authentication required

الرجال المصابون بسرطان البروستاتا الأكثر تعرضاً لمشاكل سن اليأس

الإثنين، 3 فبراير 2014 - 20:08

سرطان البروستاتا

كتبت منى محمد

لكل مرحلة عمرية مشاكلها النفسية، إلا أن أكثر تلك المشاكل هى أزمة منتصف العمر أو سن اليأس لدى المرأة، حيث أرسلت قارئة تقول هل من الممكن أن يمر الرجل بمشاكل سن اليأس، وهل يمكن أن تظهر أعراض سن اليأس على الرجال؟.

يجيب عن هذه الاستشارة الدكتور رأفت الزنقرانى، أستاذ الأمراض الباطنية والطب الحرج جامعة أكسفورد لندن وجامعة المنصورة، بأن الرجال معرضون للإصابة بأعراض سن اليأس، كالشعور بالاكتئاب، والرغبة فى العزلة عن الجميع.

وأضاف "الزنقرانى"، أن هناك بعض الرجال عندما يقتربون من سن الـ ٧٠، من الممكن أن يصابوا بأعراض سن اليأس، كالاكتئاب والإحساس باندفاع الحرارة، من الجسم والإحساس بالسخونة، والعرق الشديد، خاصة خلال الجزء الأخير من الليل، معللا ذلك بسبب انخفاض هرمون التيستوستيرون بالجسم، مضيفا أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا هم الأكثر عرضه للإصابة بهذه الحالة.
وأضاف "الزنقرانى"، ويكون العلاج بإعطاء المريض بعض الأدوية المضادة للاكتئاب، مثل effexor ودواء neurontin، بالإضافة إلى الأدوية المهمة لتوازن الهرمونات، والتى تعطى على شكل بعض الهرمونات مثل هرمون البروجيسترون بجانب أدوية المضادة للأندروجين مثل دواء androcure.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,689