الثوم صيدلة المعدة .. يعالج الكثير من الامراض
 
3/2/2014 3:58:54 PM

الثوم فوائده عديدة د.سماح حسين جابر ماجستير التغذية العلاجية وخبيرة التغذية الثوم المفروم علاج فعال للشعر
ايمن الغزالى
   

يعتبر الثوم من المكونات الرئيسية فى المطبخ المصرى والذى يدخل فى مكونات معظم الوجبات لانه يعطى للطعام نكهة خاصة ومميزة فضلا عن غناه بالعديد من العناصر الغذائية القيمة والمفيدة جدا للجسم.
وعن فوائد الثوم الغذائية تحدثنا د.سماح حسين جابر ماجستير التغذية العلاجية وخبيرة التغذية التجميلية قائلة:
يشتهر الثوم دائما بانه صيدلية متنقلة لانه يساعد فى علاج الكثير من الامراض وهو مضاد حيوى قوى ومعزز لجهاز المناعة،وهو مطهر معوى قوى وله تأثير قاتل للجراثيم والبكتيريا والفطريات.
ايضا من فوائده الهامة جدا انه يستخدم كعلاج مساعد فى خفض الكوليسترول ونسبة الدهون الضارة،
فضلا عن غناه بالفيتامينات والاملاح المعدنية خاصة فيتامين "ج" والحديد والبوتاسيوم بالبروتينات والالياف ومضادات الاكسدة خاصة السيلينيوم مما يعطيه قدرة خاصة على مقاومة الخلايا السرطانية .
اضافت : يستخدم الثوم فى الطب البديل كعلاج للدوسنتاريا الاميبية كما انه يساعد على التئام الجروح.. ويتميز الثوم دائما برائحته النفاذة ويمكن التخلص من هذه الرائحة بتناول البقدونس او التفاح.
قالت اما فى مجال التغذية التجميلية فيستخدم الثوم موضعيا لعلاج تساقط الشعر وتغذية بصيلات الشعرالضعيفة مما يساعد فى زيادة كثافة الشعر بشكل ملحوظ عند الاستمرار على استخدامه والمواظبة عليه لمدة لاتقل عن 3 الى 4 شهور متصلين،ويكون ذلك عن طريق استخدام الثوم المفروم مع حمامات الكريم موضعيا على الشعر،او استخدام زيت الثوم كدهان لفروة الشعر.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,726,843