دراسة: المكسرات تساعد على تخفيف الوزن

نشر فى : السبت 11 يناير 2014 - 11:24 ص | آخر تحديث : السبت 11 يناير 2014 - 11:24 ص المكسرات تساعد على تخفيف الوزن بوابة الشروق

غالبا ما تكون المكسرات، على رأس قائمة الممنوعات، خلال اتباع حمية غذائية قاسية لإنقاص الوزن، لكن دراسة أمريكية جديدة أثبتت العكس تماما، مشددة على ضرورة تناول كمية مكسرات يوميا للحفاظ على الصحة.

وتوصلت الدراسة التي نشرت في موقع ريد أوربيت الأمريكي، أن النظام الغذائي الغني بالمكسرات، يساعد على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع بعد بحث أجري على 803 من المتطوعين طلب منهم تناول المكسرات والفول السوداني بشكل يومي، بحسب موقع 24 الإماراتى.

وأوضحت النتائج أن معدل الاستهلاك المتوسط للمكسرات، بما فيها الجوز البرازيلي والبندق والصنوبر والفستق بلغ حوالي 16 جراما، بين الذين يتناولون المكسرات بكثرة، في حين انخفض هذا المعدل إلى 5 جرام لدى الباقين.

وربطت الأبحاث بين تناول حوالي 30 جراما أسبوعيا من المكسرات، وانخفاض متلازمة الأيض بنسبة 7%، مبينة أن أن مضاعفة الكمية المستهلكة يقلل احتمال الإصابة بنسبة 14%.

ودعت المشرفة على البحث الدكتورة كارين جاسيلدو سيجل، وهي أستاذة مساعد في كلية الصحة العامة بجامعة لوما ليندا، إلى تناول كمية من المكسرات يوميا للوقاية من الأمراض والحفاظ على وزن مثالي.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,273