سحر الشاى الاخضر على الجسم
 
05/12/2013 03:50:14 م
د.سماح حسين جابر ماجستير التغذية العلاجية والتجميلية
كتب - ايمن الغزالى
   


إنتشرت مؤخرا الكثير من الأبحاث التى توضح أهمية وفوائد الشاى الاخضر فى علاج ومقاومة الكثير من الامراض وأيضا فى مجال التخسيس وعلاج البشرة والجلد
تقول د. سماح حسين جابر ماجستير التغذية العلاجية وأخصائية التغذية التجميلية:
يساعد الشاى الأخضر فى الوقاية من العديد من الأورام السرطانية لإحتوائه على نسبه عالية جدا من مضادات الأكسدة كما أنه مشروب مناسب لمصابى السرطانات لانه يبطىء من نمو الخلايا المصابة.
تضيف : يتميز أيضا بإستخدامات عديدة حيث يساعد فى تخفيض الكوليسترول بالدم ويحسن من الإنتباه العقلى إلى جانب أنه يحمى القلب والشرايين ويقلل من فرص الإصابة بالجلطات والتصلب الشريانى حيث يساعد على تدفق الدم وزيادة السيولة.
كما أنه منظم لحركة الأمعاء ويقى من الامساك و يخفض مستويات السكر بالدم.
اما عن دوره فى مجال التخسيس وإنقاص الوزن قالت : الشاى الأخضر يسرع من عملية الأيض ويساعد على حرق الدهون ويفضل تناول من 4 الى 5 اكواب من الشاى الاخضر يوميا لحرق السعرات والحصول على أفضل نتيجة.
وتنصح د.سماح بتناول الشاى الأخضر بعيداً عن الوجبات لأنه يتداخل مع إمتصاص الكالسيوم والحديد بالجسم مما قد يضر بالصحة العامة..أيضا يرجى تناوله بحرص شديد مع مرضى الضغط المنخفض لأنه يساعد فى خفض الضغط اكثر.
وعن فوائده للبشرة قالت :الشاى الأخضرله مفعول السحر فى علاج الهالات السوداء ويمكن إستخدامه ككمادات لعلاج إنتفاخات العيون وعلاج الهالات على أن يستخدم بإستمرار 3 مرات أسبوعيا،كذلك يمكن إستخدامه كماسك عن طريق غمس قطعة من القطن فى الشاى بارد وتمريرها على البشرة جيدا وتركها عشر دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر...ومن فوائده أنه يغلق المسامات الواسعة ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة كما أنه يحمى وينقى البشرة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 5 ديسمبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,612,559