تقرير: ستة ملايين إيطالى يعانون من البدانة

الأحد، 8 سبتمبر 2013 - 19:16

  صورة أرشيفية

روما (أ ش أ)

رغم أن إيطاليا مشهورة بالنظام الغذائى الصحى الخاص بمنطقة البحر المتوسط، إلا أن ستة ملايين شخص من سكانها يعانون من البدانة، وذلك وفقا للبيانات الحديثة الصادرة عن الهيئة الايطالية للبدانة والجراحة والأمراض المتعلقة بالتمثيل الغذائى.

حيث أشار التقرير إلى أن الأمر الأكثر إزعاجا، هو أن 36% من الحالات الموجودة فى المناطق الجنوبية "كامبانيا وبوجليا" الأكثر تضررا بمرض السمنة، هم من الأطفال، وهى أعلى نسبة فى أوروبا.

وقالت الهيئة فى تقريرها إن الحكومة تنفق حوالى 67 مليار يورو سنويا على التكاليف المباشرة وغير المباشرة لمكافحة البدانة والتى ارتفعت بنسبة 25% منذ عام 1994.

وأفادت الهيئة، بأن 5ر1 مليون من إجمالى الستة ملايين شخص يمكنهم الاستفادة من العمليات الجراحية للتخلص من البدانة، ولكن سبعة آلاف شخص منهم فقط خضعوا لهذه الجراحات، مقابل 27 ألفا فى فرنسا، وفى الجنوب يفضل واحد من بين كل سبعة بدناء إجراء هذه الجراحة.

ونقل موقع "ذا لوكال"، فى نسخته الايطالية عن لوشيز مارشيلو رئيس الهيئة قوله، بان سبب المشكلة يعود جزئيا إلى أن هناك 100 مركز متخصص فقط فى عموم البلاد، وأن المريض يضطر للانتظار ما بين ستة إلى 12 شهرا على قوائم الانتظار.

كما أشار المسئول إلى أن زيادة عدد مطاعم الوجبات السريعة التى تحل محل النظام الغذائى الإيطالى التقليدى هى أيضا مسئولة عن زيادة معدلات البدانة فى إيطاليا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,600,745