تعطيل عمل جين محدد قد يعيد شباب القلب

تعليقات: 0 شارك بتعليقك


نشر فى : الجمعة 19 أبريل 2013 - 8:30 م
آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2013 - 8:30 م


لندن - أ ش أ

 

قال باحثون أمريكيون إنه من الممكن إنعاش القلوب التي شاخت أو أصيبت بأي أمراض ببساطة من خلال تعطيل جين معين يمنع الخلايا من الانقسام.

 

 

وذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن قلوب الأطفال حديثي الولادة تتمتع بقدرة رائعة على العلاج الذاتي عند التعرض لأي ضرر من خلال تكوين خلايا جديدة في القلب، غير أننا نخسر هذه القدرة بعد الولادة بفترة قصيرة.

 

 

وتمكن باحثون بجامعة تكساس الأمريكية للمرة الأولى من تحديد الجين الذي يتسبب في هذا التغيير، في مسعى منهم للسماح للخلايا بمواصلة الانقسام وبالتالي منح قلب الإنسان البالغ نفس القدرة على التجدد.

 

 

وفي تجارب الباحثين على الفئران، سمح تعطيل جين "ميس 1" لخلايا القلب الخاصة بالفئران المولودة حديثا بمواصلة الانقسام لمدة أطول إلى جانب إعادة تنشيط عملية تجدد الخلايا عند الفئران البالغة دون إعاقة عمل القلب بشكل طبيعي.

 

 

وتشير الاستنتاجات إلى أن تعطيل هذا الجين قد يؤدي إلى وجود علاجات جديدة للمصابين بقصور في القلب من البالغين ويوفر بديلا لعلاجات الخلايا الجذعية التي يجري تطويرها حاليا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,606,497