علماء أمريكيون ينجحون فى التغلب على شيخوخة الفئران عن طريق الخلايا الجذعية

0 الثلاثاء 05 فبراير 2013 - 11:40 ص علماء أمريكيون ينجحون فى التغلب على شيخوخة الفئران عن طريق الخلايا الجذعية كتب: أ ش أ

نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى التغلب على الشيخوخة بين فئران التجارب وذلك عن طريق حقنهم جين"طول العمر"ومجموعة من الخلايا الجذعية لتجديد شبابهم .

وكشف العلماء بجامعة"كاليفورنيا"والمشرفون على تطويرالأبحاث أن التقدم المتوصل إليه يشكل سبقا وقفزة كبيرة على طريق فهم الآليات الجزيئية وراء"الشيخوخة"مما يمهد الطريق أمام تطوير علاجات جديدة تستهدف علاج الأمراض الناجمة عن التقدم فى العمر.

ووجد العلماء أن بروتين"سيرت -3"والذى يصنف كأحد البروتينات المنتمية لفئة "السيريتون" تلعب دورا مهما فى مساعدة خلايا الدم التى تعرضت للتقدم فى العمر والخلايا التعامل والتكييف مع الضغوط التى قد تتعرض لها.

وقد عززالعلاج بواسطة هذا البروتين بالاضافة إلى الخلايا الجذعية فى إعادة تشكيل خلايا دم جديدة وهو مايعد دليلا مهما وجديدا على القدرة على التغلب على آثارالشيخوخة والتقدم فى العمر إلى جانب وظائف الخلايا الجذعية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,601,560