مؤتمر علمى: وفاة 450 الف مصرى بسبب سرطان الكبد سنويا


الفيوم- سيد الشورة:
الخميس , 31 يناير 2013 18:53

أكد الدكتور محمد توفيق رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي و الكبد بكلية الطب جامعة بني سويف وفاة أكثر  450 مواطنا مصريا سنوياً بسبب الأورام السرطانية بالكبد ,

مشيراً إلى أن النسبة مرتفعة إلى حد كبير رغم ما تم إنفاقه من مبالغ ضخمة لعلاج الفيروسات الكبدية " c ـ B "  على نفقة الدولة سواء بمعاهد الكبد بالمستشفيات الجامعية أو عن طريق المستشفيات المركزية أو بالتأمين الصحي.

وأضاف أن تجرية العلاج على نفقة الدولة تحتاج إلى إعادة تقييم .. و أوضح أن ما تم علاجه من الفيروس الكبدي " c " يقارب من 250 ألف مواطن تم شفاء حوالي 150 ألف منهم , بينما زادت نسبة المرض بين المصريين بسبب السلوكيات الخاطئة و قلة ضمير بعض الحلاقين و أطباء الجراحة و المساعدين بالمستشفيات و العيادات الخاصة بسبب القصور نعقييم الأدوات و المعدات الجراحية و العلاجية إلى حوالي 250 ألف مريض سنوياً .
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى الثاني للحميات و الكبد و أمراض الجهاز الهضمي الذي عقد بكلية الطب جامعة الفيوم  تحت رعاية الدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس جامعة الفيوم  و شارك فيه أساتذة الأمراض الكبدية أحمد الجارم ـ على مهيب ـ حسنى سالم و أشرف على تنظيم المؤتمر الدكتور أحمد على جمعة أستاذ الجهاز الهضمي بالمستشفى الجامعة بالفيوم .
و تناولت ورشة العمل الأولى كيفية علاج الأورام بالترددات الحرارية , و قام عدد كبير من المتخصصين بشرح طرق العلاج لتفعيل المستشفيات الجامعية الإقليمية , لتخفيف العبء عن  المعاهد الرئيسية بالقاهرة و تقليل النفقات للمرضى .
وناقشت ورشة العمل خريطة علاج الأورام السرطانية بالكبد من الداخل و طرق العلاج باستخدام الأدوية الحديثة للقضاء على الأورام في مهدها و تصغير منطقة الورم للتمكن من التعامل معها .
و شارك في فعاليات ورشة العمل الأساتذة محمد شريف نجيب بكلية طب القصر العيني و أحمد عبد السميع الجزار رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى الطيران و على فراج أستاذ المناظير بالقصر العيني و عدد من أطباء الفيوم


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مؤتمر علمى: وفاة 450 الف مصرى بسبب سرطان الكبد سنويا

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,500,608