الكيوى يقوى مناعة الجسم ويحميه من الجلطات

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012 - 18:59

كيو

كتبت ريهام ماهر

الكثير منا يتناول الكيوى، ولكن لا يعلم الفوائد الكثيرة التى تحتوى عليها ثمرة الكيوى الواحدة، ويوضح د/أحمد مختار، استشارى تغذية علاجية بكلية طب جامعة القاهرة، أن البعض قد يندهش حين يعرف أن كمية فيتامين ج الموجودة بفاكهة الكيوى تفوق الكمية الموجودة بالبرتقال والليمون.

فتعتبر ثمرة الكيوى أغنى الفواكه بفيتامين ج المهم بالنسبة للجسم، حيث يزيد من مناعته وقدرته على مقاومة العدوى.

جدير بالذكر أن هناك دراسة أجريت بجامعة نيويورك، حيث قام مجموعة من الباحثون بتصنيف 73 نوعا من الفاكهة على مستوى العالم، حسب درجة قيمتها الغذائية، وجاءت الكيوى بالمركز رقم 16.

وفى دراسة أمريكية عن مرض السرطان والمسرطنات اتضح أن مضادات الأكسدة المتوافرة فى ثمرة الكيوى تحمى الحمض النووى بالخلايا من التلف بفعل الكيماويات الضارة التى تتولد بالجسم، ولذلك تعد فاكهة الكيوى من الأسلحة القوية المضادة للسرطان.

وفى جامعة أوسلو بالنرويج وجد الباحثون أن مركبات الكيوى تحافظ على سيولة الدم، وتقى من الجلطات، ولذا ينصحون مرضى القلب بتناوله، كما أن البذور السوداء التى توجد بداخل الكيوى عند تقطيعها تحتوى على مجموعة من الإنزيمات المساعدة فى عملية الهضم.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,500,602