authentication required
حافظي علي سلامة طفلك في المصعد الكهربي
كتبت - منال بيومي: 89 

يتطلب وجودك في مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت استخدام المصاعد والسلالم الكهربائية‏..‏ ومن الطبيعي اصطحاب طفلك معك في هذه الأماكن مما يزيد من مسئوليتك تجاهه

 من أجل حمايته من أخطار استخدام السلالم والمصاعد الكهربائية خاصة وأن الطفل غالبا ما يقوم بحركات فجائية فيحدث ما لا يحمد عقباه.
وتقول د.هند الأنشاصي أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس أن الإحصائيات كشفت وقوع ما يقرب من11 ألف إصابة إثر السقوط من السلم الكهربائي بالإضافة إلي حدوث إصابات نتيجة احتباس اليدين أو القدمين أو الملابس في درجات السلم.. لذلك فالأمر يتطلب الحذر والحيطة من جانب الأم خاصة مع الازدحام الشديد في المراكز التجارية ومحلات السوبر ماركت..
وتنصح د.هند الأمهات بضرورة التأكد من أن أربطة حذاء الطفل غير مفككة قبل استخدام السلم الكهربي مع تنبيهه الي أهمية الإمساك بالدرابزين والانتباه والتركيز علي الدرجة الأخيرة للسلم تفاديا لوقوع الحوادث.
كذلك يجب علي الأم أن تمنع طفلها من الجلوس أو اللعب علي السلم الكهربي وتوضيح أن السلم ليس وسيلة للترفيه أو التسلية وترشده لزر الطوارئ الذي يستخدم لإيقاف السلم بالضغط عليه إذا شعر بأي مشكلة أو اضطراب.
وبالنسبة للمصاعد الكهربائية فتشير الإحصائيات إلي أن هناك نحو2000 طفل يصابون فيها سنويا ومعظمها إصابات تهدد حياتهم وهو ما يفرض علي الأم مراقبة الطفل ومساعدته قدر المستطاع أثناء دخوله أو خروجه من المصعد وإقناعه بخطورة إيقاف الباب عند الإغلاق بواسطة قدمه وضرورة الاستمرار في الكابينة لانتظار المساعدة في حالة تعلق المصعد مع عدم الاندفاع للدخول بمجرد فتح الباب بل ضرورة التأكد من وجود كابينة المصعد وعلي الأم تعريف الطفل بزر التنبيه وكيفية استخدامه عند الضرورة أو استخدام الهاتف المحمول لإبلاغ الأسرة أو البواب في حالة تعطل المصعد.. أيضا لابد من وجود تليفون محمول مع الطفل الذي يستخدم المصعد بمفرده حتي يتمكن من طلب المساعدة عند الضرورة أو اذا كان زر التنبيه لا يعمل.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,678,172