دراسة تقدم أفضل الوسائل لتشجيع الأطفال على تناول الأطعمة الصحية

 الجمعة، 1 يونيو 2012 - 15:13
 
صورة ارشيفية

كتب إسلام إبراهيم
 

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة ولاية ميتشيجن فى الولايات المتحدة الأمريكية عن أفضل الوسائل المتبعة لتشجيع الأطفال على تناول الأطعمة الصحية، والابتعاد عن الوجبات السريعة والعادات الغذائية الضارة، مشيرة إلى أن الإقناع والحوار والأمثلة العملية بواسطة الأبوين، بتناولهم للأطعمة الصحية والمفيدة وإتباع العادات الغذائية السليمة أمام الطفل، هو الأفضل على الإطلاق لجعلهم يتمتعون بصحة أفضل.

 وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "American Journal of Clinical Nutrition"، وذلك بالعدد الصادر فى الثلاثين من شهر مايو الماضى.

 وأشارت الدراسة إلى أن الوسائل الأخرى للإقناع تتضمن اصطحاب الطفل إلى الأسواق ومحلات الخضروات ومتاجر البقالة، وترك المجال لهم لاختيار أطعمة جديدة ليتذوقونها، بل والاستعانة بهم وطلب مساعدتهم فى تحضيرها وطبخها فى المنزل، بطريقة آمنة ودون أن يصابوا بأذى، لافتة إلى أن هذه الوسائل ستجعل الأطفال يقبلون على تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الصحية .

 وأضاف الباحثون أن الإقناع والحوار والتشجيع هو الأسلوب الأمثل للتعامل مع الأطفال الذين يبدون حساسية مفرطة تجاه تناول الأطعمة ويصعب إقناعهم بها، مؤكدة على ضرورة التخلى عن أساليب الأمر المباشر والوصاية عليهم، وعدم استخدام وسائل الإجبار أو الثواب والعقاب، أو فرض أطعمة بعينها عليهم ليتناولوها، والتى أثبتت جميعاً أنها لا تجدى نفعاً.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 2 يونيو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,678,329