سمنة الأطفال
واشنطن - يو بي أي:
منذ 2 ساعة 29 دقيقة

كشفت دراسة في الولايات المتحدة ان الأمهات الفقيرات تملن إلى الإفراط بإطعام أطفالهن من خلال إضافة الحبوب إلى زجاجات الحليب وهي ممارسة من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الوزن عند الرضّع.

وذكر موقع أمريكي أن باحثين أمريكيين درسوا بيانات من 254 والدة ذات دخل منخفض لديها طفل رضيع، فتبيّن ان 24% منهنّ يضعن الحبوب بزجاجات الحليب وأن هذه النسبة أعلى بـ15 مرة إذا كانت الأم تعاني أيضاً من الإكتئاب.
وقالت كانديس تايلور لوكاس الباحثة الرئيسية في الدراسة، وهي بروفسور مساعد في كلية الطب بجامعة نيويورك، ان الإكتئاب سائد إجمالاً بين الأمهات ذوات الدخل المحدود لذلك فمن الأصعب أن تقمن بممارسات مفيدة بشكل عام للأطفال.
وأضافت ان نتائج الدراسة مثيرة للقلق لأنها تؤشر إلى ارتفاع حالات السمنة لدى الأطفال بالعائلات ذات الدخل المنخفض نتيجة ممارسات الأم وخاصة وضعها الحبوب بزجاجات الحليب.
وتبيّن ان الأم العزباء ذات الدخل المنخفض تميل أكثر إلى إضافة الحبوب إلى الحليب، وكذلك الأمهات اللواتي تشعرن بنقص عاطفي لدى الطفل نتيجة الروتين اليومي.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الدخل المحدود وراء سمنة الأطفال

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,673