خدعوك فقالوا: تناول الأرز والمكرونة.. يؤدي إلي السمنة د. رامي: طرق حديثة.. لعمل الريجيمالجمعة 2 مارس 2012

خدعوك فقالوا إن الأرز والمكرونة والخبز والشيبسي واللانشون والسوسيس والحلاوة الطحينية والطعمية والفول كلها أكلات تسبب السمنة وزيادة الوزن.
لكن كما يقول الدكتور أحمد رامي استشاري السمنة والنحافة: إن الدراسات الحديثة في مجال التغذية ومكافحة السمنة أثبتت عدم جدوي الأنظمة المعتمدة علي نظام المنع التام لمأكولات بعينها وأثبتت أيضا أن النظام الأمثل لفقد الوزن هو النظام الغذائي الذي يسمح بتناول كل أنواع المأكولات والمشروبات ولكن بمراعاة سعراتها الحرارية وهذه هي الطريقة المثلي لإنقاص الوزن وتثبيته أيضا.
يضيف د. رامي: هناك أنظمة حديثة لعمل الرجيم تختلف عما كان متبعا من قبل حيث إن هناك قوائم للأطعمة المسموحة والممنوعة.
يضيف علي سبيل المثال كانت قوائم الريجيم تمنع تناول الحلويات والشيكولاته واللب والسوداني والمكسرات.. إلخ.
لكن الجديد الآن أنه يمكن تناول أي صنف من المأكولات أيا كان نوعه الشيكولاته والآيس كريم والحلويات والنشويات وغيرها ولم تعد توجد قائمة بالممنوعات.. ويكمن السر وراء هذا النظام إلي أن التغذية السلمية يجب أن تكون مرتكزة علي أساس هام هو السعرات أي أنه أثناء عملية إنقاص الوزن ينبغي أن تتناول يوميا من 800 إلي 1200 سعر حراري ويمكن تقسيم هذا العدد من السعرات علي مدار اليوم بحيث يأخذ 250 سعرا حراريا في الإفطار و500 سعر حراري في وجبة الغذاء و250 سعراً حرارياً في وجبة العشاء وتناول الشيكولاته في المتوسط يحتوي علي 240 سعرا حراريا أي يمكن استبدال وجبة الإفطار والعشاء مثلا بجزء شيكولاته وهكذا.
أيضا علي سبيل المثال كيس البطاطس الشيبسي متوسط الحجم يحتوي علي 140 سعرا حراريا أي يمكن تناول هذا الكيس مع نصف رغيف بلدي وخيار أو طماطم وبهذا نكون صنعنا وجبة متكاملة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,071