عبر "الانتر نت" البرتقال الليمون الجوافة.. لمقاومة نزلات البردالسبت 4 فبراير 2012

الكثير منا يعرف أن البرتقال والليمون والجوافة من الفواكه الغنية بفيتامين "C" لكن القليل منا يعرف أن لهذه الفاكهة فوائد أخري عديدة..
* البرتقال: من أحسن الفواكه وأطعمها ومفيدة للإنسان فالبرتقال يصفي الدم ويقتل الديدان ويساعد علي هبوط درجة الحرارة وطارد للبلغم ومفيد للبلعوم والحنجرة ومنظف للكلية والمثانة وهو ملين جيد ويزيل فضلات المعدة والأمعاء ومفيد جداً لمرضي ضغط الدم المرتفع وطارد للرمل من الجسم ويقلل نسبة الدهون ومضاد قوي ضد السعال والإنفلونزا.
* الليمون: لا تقل فوائد الليمون عن البرتقال وقد كان الليمون المحلي من المشروبات الشعبية التي كادت تنقرض أمام موجة الاقبال علي المياه الغازية غير المفيدة ومن فوائد الليمون أنه يستخدم كمطهر للجروح ومدر للبول وطارد للديدان المعوية ومخفف للآلام الروماتيزمية ومفيد جداً لنزلات البرد.
* الجوافة: من أغني الفواكه بفيتامين "C" ولها فوائد علاجية وصحية كثيرة أولها نزلات البرد ومقاومة أعراضه وعلاج السعال وتحمي الجسم من خطر السرطان وأمراض القلب والامساك وملائمة جداً لمرضي السكر أكثر من باقي أنواع الفاكهة لانخفاض نسبة السكر بها.
نصيحة لمرضي المعدة والاثني عشر
ينصح المصابون بقرح المعدة والاثني عشر بالاقلال من تناول البرتقال والليمون والحمضيات عموماً وعدم مضغهم لها لفترات طويلة بالفم لأنها تعرض الأسنان للإصابة بالتسوس أما من يشربون الشاي والقهوة ويعانون في الوقت نفسه من حموضة المعدة فينصح بوضع عصير الليمون علي هذين المشروبين.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 4 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,446