صراخ التلاميذ فى الفصول أفضل للتعلم

لندن- يو بي أي:
منذ 4 ساعة 4 دقيقة

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة دورهام البريطانية ونُشرت اليوم الخميس، أن التلاميذ الذين يصرخون في الصفوف، يحققون نتائج دراسية أفضل من نظرائهم الذين يتصرفون على نحو أفضل ويتحلّون بالهدوء.

ونسبت هيئة بي بي سي إلى الدراسة التي شملت 1200 تلميذ من المدارس الإبتدائية قولها إن الأطفال الذين يصرخون عند الرد من دون تفكير يبلون بلاءً أفضل في مادتي الرياضيات واللغة الانكليزية من نظرائهم الذين يميلون الى الهدوء.

ووجدت الدراسة أن الأطفال المندفعي السلوك، مثل الذين لا يملكون القدرة على مقاومة الصراخ للفت إنتباه المعلمين في الصف، كانوا الأكثر إحتمالاً لتحقيق نتائج أعلى من نظرائهم الهادئين في الإختبارات.

وأضافت أن التلاميذ الذين يتمتعون بسلوك حسن وبالقدرة على الانتباه إلى معلميهم أكثر من غيرهم، كانوا الأكثر تفوقاً بالمقارنة مع التلاميذ الغافلين.

وقال البروفسور بيتر تيمز الذي قاد الدراسة: إن التلاميذ الذين يتحمسون ويصرخون للرد على أسئلة المعلمين يبدون أكثر انخراطاً في المعرفة من التلاميذ الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه المفرط، ويحتاجون إلى المزيد من الاهتمام من قبل معلميهم.

 



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - صراخ التلاميذ فى الفصول أفضل للتعلم
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,148