أطفال العصر الحالى أصبحوا مدمنين للكومبيوتر

صورة أرشيفية
لندن /أ ش أ/
منذ 13 ساعة 1 دقيقة

أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن الاطفال فى العصر الحالى أصبحوا مدمنى "كومبيوتر" حيث يحرص الاطفال فى مختلف الاعمار على إقتناء أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر الحديثة والمحمولة وأجهزة "الاى باد" بصورة تفوق الخيال مما جعل وسائل التكنولجيا الحديثة تسيطر عليهم بشكل كبير أفقدهم القدرة على ممارسة النشاطات والرياضات المختلفة .

وقال الباحثون إنه يجب على الاباء والامهات ومسئولى التربية والتعليم الالتفات إلى تلك الظاهرة الخطيرة والعمل على رجوع هوايات القراءة وتعلم اللغات المختلفة والخروج للتنزه فى الاماكن العامة والحد من التعرض المفرط لوسائل التكنولوجيا الحديثة الى أولويات أطفال القرن الحادى والعشرين.
وأضاف الباحثون أن الاباء يجب أن يضعوا قوانين محددة يلتزم بها الاطفال مثل عدم شراء أيا من أجهزة الهواتف الذكية للأطفال حتى بلغوهم سن الخامسة عشر والحد من إستخدام أجهزة الكومبيوتر والانترنت لساعات طويلة حتى تتراوح الفترة من ساعة الى ساعتين يوميا للأطفال فى سن الثانية عشر.
وأكد الباحثون أن عددا كبيرا من الأطفال وخاصة الأولاد أصبحوا مدمنين على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة حيث أصبح من الصعب منع الأطفال من الوصول إلى المواد المرئية الضارة التى تبث اليهم عبر شبكة الانترنت أو شاشة التليفزيون .. مشيرين إلى ضرورة تفعيل دور الحوار المتبادل والمحادثة بين أفراد الأسرة والأصدقاء بالإضافة إلى قراءة الكتب والقصص الخيالية التى تنمى قدرات الأطفال العقلية.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أطفال العصر الحالى أصبحوا مدمنين للكومبيوتر
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,066