وفاة نصف مليون طفل سنويًا بسبب "النزلة المعوية"

كتبت- هبة أحمد:
منذ 8 ساعة 50 دقيقة

صرح د.جمال سامي، أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لرعاية الأطفال حديثي الولادة والمبتسرين، بأن فيروس الروتا "النزلة المعوية الحادة" يقتل أكثر من نصف مليون طفل سنوياً كما يتسبب في احتجاز ملايين الأطفال بالمستشفيات على مستوى العالم.

واكد انه لا توجد إحصائية محددة فى مصر توضح مدى انتشاره بها، لذلك فهى لا تختلف عن النسب العالمية. 
وأوضح سامى، خلال المؤتمر الذى عقدته الجمعية المصرية لرعاية الاطفال حديثى الولادة والمبتسرين والجمعية الدولية للجهاز الهضمى والتغذية بالتعاون مع شركة المصل واللقاح والذى عقد صباح اليوم الثلاثاء، أن الإسهال الشديد سبب رئيسي في وفاة الأطفال دون سن ثلاث سنوات.
واشار سامى الى أن فيروس الروتا يطلق عليه "الفيروس الديمقراطي"، وذلك لأنه يصيب غالبية الأطفال على الأقل مرة واحدة قبل سن ثلاث سنوات، مشيرا إلى أنه على الرغم من خطورة الفيروس وانتشاره، فهو من أكثر الأمراض التي يمكن الوقاية منه.
من جانبه قال د.مصطفى محمدي، مدير مركز التطعيمات بشركة فاكسيرا، إن التطعيم هو السبيل الوحيد الذي يضمن الوقاية من الإصابة بالفيروس، ويحمي الأطفال بنسبة 85%-98%  من الإعياء الشديد الناتج عن الإصابة، وأن الشركة تبذل مجهوداً كبيراً لتوفير اللقاح المضاد لفيروس الروتا.
ولفت الى ان تطعيم الروتا يتم استيراده من الخارج ويصعب على مصر ان تنتجه فى ظل الظروف التى تعيشها.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - وفاة نصف مليون طفل سنويًا بسبب "النزلة المعوية"
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,224