‏3‏ مليارات جنيه سنويا لمكافحة أمراض التبغ في مصر
192 

كتبت ـ نادين حمامة‏:‏
قدرت التكلفة السنوية المباشرة لعلاج الأمراض ذات الصلة بالتبغ في مصر بنحو‏3‏ مليارات جنيه‏,‏ بالإضافة الي أكثر من‏170 ألف مصري يلقون حتفهم بسبب تلك الأمراض.

 

وذلك وفقا لأحد تقارير المكتب الإقليمي للشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة لعام.2010 ويؤكد التقرير أن نحو20% من المصريين يستخدمون نوعا من أنواع التبغ و90% من حالات سرطان الرئة ترجع إلي استخدام التبغ و44% ممن يتراوح اعمارهم بين13 و15 سنة يتعرضون للدخان السلبي القاتل. ويتصدي اليوم العالمي للامتناع عن التبغ2012  للاستراتيجيات التي تعتمدها شركات صناعة التبغ لتقويض سياسات مكافحة التبغ في كل من إقليم شرق المتوسط وفي العالم بأجمعه, اذ ينتج التأخر في تحقيق النجاح ما تقوم به شركات صناعة التبغ من انشطة تصر علي إنكارها, وقد اتضح السلوك غير الأخلاقي الذي تقوم به تلك الشركات لتقليل الأثر الذي تسببه الجهود التي تقوم بها الحكومات لمكافحة التبغ, وذلك في التقرير الذي أصدرته لجنة الخبراء في منظمة الصحة العالمية المعنية بوثائق شركات صناعة التبغ. وتلا ذلك صدور تقارير اقليمية كثيرة حول الموضوع نفسه.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,720