التغلب على معظم أسباب وفيات الاطفال

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم الخميس 15 ديسمبر 2011 - 12:50 م ا بتوقيت القاهرة

<!-- Content start --><!-- Start Advanced Gallery Html Containers -->
<!-- End Gallery Html Containers -->نيويورك - أ ش أ

 

أكدت دراسة طبية حديثة على أن أغلب أسباب وفاة الاطفال عند الولادة يمكن تجنبها، وذلك عن طريق المراقبة الدقيقة والكشف الدورى للام خلال مراحل الحمل للتشخيص المبكر لأى عوامل تسهم فى وفيات الأطفال.

 

ويعرف الاطباء وفاة الاجنة عند تعرض الجنين للوفاة فى الاسبوع العشرين من الحمل وهى الحالة التى تتعرض لها حامل من بين كل 160 سيدة فى الولايات المتحدة وفقا لاحدث الاحصاءات الصادرة عن"الكلية الامريكية لامراض النساء والتوليد".

 

وفى أول دراسة طبية من نوعها فى هذا الصدد، وافقت 500 سيدة على خضوعهن وأجنتهن المتوفاة للدراسة والبحث حيث تم تحليل تاريخهم الطبى مع أخذ عينات من الاجنة والمشيمة والحبل السرى مع الاخذ فى الاعتبار تنوع وأختلاف خلفياتهم العرقية وعامل العمر والحالة الصحية.

 

وقد استطاع الباحثون تحديد أسباب وفاة الاجنة بين 61 % منهم والاسباب والظروف سواء البيولوجية أو الاجتماعية المحتملة المساهمة فى هذه الظاهرة فى نحو ثلاث  أرباع الحالات الاخرى.

 

وأوضح الباحثون أن العيوب الخلقية والتكوين فى المشيمة مثل حدوث الجلطات  الدموية كانت السبب الرئيسى وراء 24 % من حالات ولادة أجنة متوفين لتصبح  أحد الاسباب الاكثر شيوعا لهذه الظاهرة فى الوقت الذى يلعب فيه العامل الوراثى والجينى دورا بنسبة تراوحت مابين 13إلى 18 % من هذه الظاهرة.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 15 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,249