كتبت - أماني زهران:
السبت , 19 نوفمير 2011 18:05

أثبتت دراسة أجرتها وكالة حماية الصحة البريطانية أن العلاج بالمضادات الحيوية ليس الحل الأمثل للتخلص من نزلات البرد والأنفلونزا كما يعتقد أغلب الناس، وأن الفيتامينات أفضل بكثير من المضادات الحيوية.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية ان الدراسة  اكدت أن مشكلة المضادات الحيوية ليس فقط أنها لا تعالج البرد وتضيع الكثير من المال, بل إن المشكلة الأكبر في إستخدمها على المدي الطويل ـ حيث تعمل علي زيادة مقاومة الجسم للمضادات الحيوية مما يؤثر علي حياة الإنسان, واوضحت الدراسة  أن 97% ممن يعتقدون في القوي السحرية لعلاج نزلات البرد بالمضادات الحيوية لا يتم شفاؤهم من البرد.
وأكدت الدراسة علي ضرورة توعية الناس بأن المضادات الحيوية لا تعمل ضد الأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا, وأن الحل الوحيد لاستبدال المضادات الحيوية هو إبتكار علاج طبي بديل مثل "الفيتامينات"  الخالية من الأثار الجانبية  وهى مناسبة لعلاج مثل هذه الأمراض الفيروسية، وتتميز بأنها أقل تكلفة من المضادات الحيوية وأكثر مفعولا.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة:المضادات الحيوية لا تفيد فى علاج البرد
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,961