اكتشاف أول نقش باللغة العربية حفره الصليبيون

تعليقات: 0شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 6:55 م ا بتوقيت القاهرة


الإمبراطور الروماني فريدريك الثانيالقدس المحتلة - الفرنسية

قال خبير إسرائيلي في علم الآثار إن نقشا باللغة العربية حفر قبل 800 سنة من قبل صليبيين وعثر عليه قرب تل ابيب فكت رموزه للمرة الأولى.

 

وقال موشيه شارون من جامعة القدس العبرية "انه اكتشاف لا سابق له لأنه لم يعثر حتى الآن في كل الشرق الأوسط على أي نقوش بالعربية كتبها صليبيون".

 

وأوضح "تمكنت في الفترة الأخيرة من تحديد كلمات (فريدريك الثاني ملك القدس (سنة) 1229 لتجسد سيدنا يسوع المسيح) مكتوبة بالعربية ومنقوشة على كتلة من الرخام الرمادي على مبنى في منطقة تل ابيب".

 

وأضاف أن "المبنى حيث عثر على هذا النقش البالغ طوله 60 سنتمترا بعرض 50 سنتمترا كان في الأساس في حرم مرفأ جافا القديمة التي حصنها الإمبراطور الجرماني فريدريك الثاني".

 

وهذا النقش يأتي كذلك مطولا على ذكر أسماء المناطق التي سيطر عليها الإمبراطور فريديريك الثاني على ما أوضح المصدر ذاته.

 

وكان الإمبراطور فريدريك الثاني عارض حظرا صادرا عن البابا جريجريوس التاسع وقاد الحملة الصليبية السادسة (1228- 1229) لاستعادة أراض تمت خسارتها في مملكة القدس منذ سيطر عليها صلاح الدين.

 

لكن بعدما حصن يافا وبدلا من اللجوء إلى السلاح تفاوض فريدريك الثاني الذي كان يتكلم العربية، مع سلطان مصر الكامل وصولا إلى اتفاق تمكن الإفرنج من خلاله من استعادة القدس والناصرة وبيت لحم ومحيطها.

 

وقال البروفسور شارون "فريدريك الثاني صديق المسلمين والشغوف بالحضارة الإسلامية هو الصليبي الوحيد الذي حقق أهدافه من دون إراقة قطرة دم واحدة".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,994