تمور لمكافحة عمالة الأطفال وتشجيعهم علي التعليم
63 

كتبت ـ سامية أبو النصر‏:‏
سيقوم برنامج الأغذية العالمي بتوزيع ‏134‏ طنا من التمر علي نحو ‏34000‏ طفل بالمدارس المجتمعية ومدارس مبادرة تعليم الفتيات من المنحة التي قدمتها السعودية من التمور لمساندة مشروعات برنامج الأغذية العالمي التنموية في مصر‏..‏

 

وسيتم توزيعها في الأماكن النائية التي تفتقر إلي الأمن الغذائي في محافظات الصعيد وستحصل عائلات هؤلاء الأطفال علي حصص من التمر كجزء من سلة الطعام الشهرية التي يقدمها لهم البرنامج مقابل إرسال أطفالهم ـ وخاصة الفتيات ـ بانتظام إلي المدارس ويعمل مشروع الوجبات المدرسية الذي ينفذه البرنامج في مصر علي مكافحة عمالة الأطفال وتشجيع تعليم الفتيات.. ومن المقرر أيضا توزيع 70 طنا من التمر كحصص غذائية لأكثر من 15 ألف شخص في المجتمعات الجديدة في صعيد مصر, والبحر الأحمر ومنطقة بحيرة السد العالي.
وقال جان بياترو بوردينيو, الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر: إن هذه المساهمة ستمكننا من إضافة مادة غذائية غنية بالعناصر المغذية إلي سلة الطعام التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي في مصر حيث أن التمر يمد الأطفال بالطاقة والفيتامينات.. وعبر السفير أحمد عبدالعزيز قطان, سفير السعودية لدي مصر عن فخره بالمساهمة في الأهداف التنموية المهمة في مصر خاصة التعليم وقدمت المملكة منحا عينية من التمر ما يزيد علي 1500 طن.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,720,120