ما أسباب التعرض لآلام الكاحل؟

الجمعة، 4 نوفمبر 2011 - 17:54

صورة أرشيفية

كتب أمين صالح

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

يسأل قارئ أبلغ من العمر (56 عامًا)، وأعانى من ألم بالكاحل وأريد أن أعرف ما سبب هذا الألم؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور عبد الله عطية محمد أستاذ أمراض العظام بكلية الطب جامعة الزقازيق، مشيرًا إلى أن الكاحل يعتبر أحد أكثر المفاصل تعرضًا للإصابة، حيث تحدث الآلام نتيجة أسباب مختلفة منها التعرض لكسر فى الكاحل وحدوث مضاعفات نتيجة عدم فحصه وعلاجه وكذلك إصابة الأربطة الخارجية لمفصل الكاحل عن طريق الالتواء أو الجذع أو من خلال التعرض لالتهاب فى الجيب الرضغى للقدم نتيجة التعرض لتليف الكاحل.

يضيف عطية، أن التهابات النسيج الخلوى أو الضغط على العصب الشظوى قد تؤدى إلى الشعور بآلام فى الكاحل، وكذلك التهابات الأعصاب الطرفية الناتجة عن مرض السكر أما عندما يتعرض الإنسان لآلام فى منطقة العقب فيرجع ذلك إلى الضغط الخلفى لعظمة الساق وضمور الوسادة الدهنية فى العقب.

كما أن التهابات الوتر الخلفى لعظمة القصبة والتعرض لخلل فى أوتار العضلات الشظوية من الأسباب التى تؤدى إلى الشعور بآلام فى الكاحل.

وينصح عطية بارتداء أحذية مناسبة للقدم تتسم بالاتساع وعدم الصلابة وكذلك عدم الوقوف على القدم لمدة طويلة أو المشى لمسافات طويلة على غير المعتاد.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,832