خبير عيون:3 مليون مصرى مهددون بالعمى

صورة أرشيفية
هبة أحمد
منذ 13 ساعة 9 دقيقة

كشف د. ايهاب الريس أستاذ جراحة العيون بمعهد إبحاث العيون عن أن هناك ما يقارب من 3 ملايين شخص فى مصر من مرضى السكر معرضون للعمى وذلك من خلال الاصابة بمرض" تحلل شبكية العين "اى ما يعادل 40  % من مرضى السكر فى مصر.

وأضاف الريس خلال المؤتمر والذى عقد مساء أمس الخميس تحت عنوان  "أمراض شبكية العين الوقاية ممكنة"، والذى نظمته  الجمعية المصرية لأمراض شبكية العين بمناسبة اليوم العالمى للإبصارأن هناك علاج جديد لمرض تحلل الإبصار وهذا العلاج بديلاً عن الليزر والذى استخدم لسنوات سابقة وهو الحقن داخل العين عن طريق حقن تكون أمنة على العين أكثر من عمليات الليزك  مؤكداً على أن هذه التقنية آمنه تماماً وأكثر فاعلية نظراً لأن العقار يدخل مباشرة إلى داخل العين دون شعور المريض بأى ألم لوجود وسائل أمان كاملة عند الحقن .

واشار الى ان وصول مركز ابحاث العيون الى هذا العلاج الجديد يمثل طفرة بالنسبة لعلاج العيون سواء لمرضى السكر او الاعمار الكبيرة التى تعانى من امراض الشيخوخة وضعف البصر والتى قد تصل الى العمى مؤكدا على ان نسبة المخاطرة والاثار الجانبية للعلاج الجديد ضئيلة جداً .
وأوضح أن هذا العقار يتم اخذه على ثلاث جرعات تبلغ تكلفة الواحدة 5 الاف جنيها وهو متوفر بالتأمين الصحى لانه يمثل اقل من 5% من تكلفة العلاج بالليزر.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - خبير عيون:3 مليون مصرى مهددون بالعمى
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,244