احتياجات المجتمع.. في دراسة علمية بجنوب الواديقنا ـ عبدالرحمن أبوالحمد:الأربعاء 5 اكتوبر 2011

نفذ قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة جنوب الوادي بإشراف د. محمود خضاري معله نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع. دراسة علمية حول احتياجات المجتمع المحلي من الخدمات والتي يمكن أن تقدمها الجامعة أو توصي بها لدي الجهات الأخري.
أشار د. محمود خضاري إلي أن الدراسة أجريت علي عينة ميدانية بلغت 3000 فرد من محافظات "قنا ـ الاقصر ـ أسوان ـ البحر الأحمر" من مختلف فئات المجتمع مهنياً وعمرياً وتعليمياً. وقد حدد المجتمع إحتياجاته من الجامعة طبقاً للدراسة في مجال الطب بالتركيز علي أهمية القوافل الطبية التي تقوم بها الجامعة سواء البشرية منها أو البيطرية وطالب أبناء جنوب الوادي بزيادة هذه القوافل الطبية البشرية في جميع التخصصات وأن تشمل جميع المناطق الريفية سواء كانت توجد بها وحدات طبية ريفية أو لا. حيث توجد بعض القري بها وحدات ريفية وليس فيها طبيب كما طالب أفراد العينة بتفعيل دور كلية الطب البشري والبيطري في تقديم خدماتهم والاستشارات الطبية والدورات التدريبية للأطباء في هذه الوحدات الريفية والمستشفيات المركزية من خلال حضوره المؤتمرات التي تنظمها الجامعة وكذلك التعاون مع مديريات الصحة في محافظات الجنوب لتنفيذ مشروع طبيب الأسرة في الوحدات المحلية المختلفة بهذه المحافظات وكذلك تنظيم ندوات توعية متعددة لتوفير الوعي الصحي من الأمراض المختلفة المنتشرة وأسبابها وكيفية التعامل معها مثل الالتهاب الكبد الوبائي والفشل الكلوي وكذلك عمل ورش لتوعية السيدات بأهمية الفحص لأمراض سرطان الثدي وأهمية التطعيمات.
طالب أفراد العينة بالتعاون مع مديريات الطب البيطري من أجل توفير اللحوم الحمراء للمواطنين عن طريق عمل دورات للفلاحين علي كيفية زيادة الإنتاج الحيواني وكذلك التعامل مع الحيوان حال مرضه لحين وصول الطبيب مع علاج الحيوانات المريضة من خلال عمل قوافل طبية طوال العام بالتعاون مع المحليات لعلاج الحيوانات والمساهمة في دعم المزارعين بسلالات جيدة الإنتاج للألبان.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,115