احذري‏..‏ كثرة الأكل تسبب العقم
ثريا ثابت: 160 

الاسراف في تناول الطعام لايسبب السمنة فقط ولكنه يرتبط ارتباط وثيقا بالعديد من الامراض وله ايضا مضاعفات جسيمة علي القلب والشرايين والمفاصل والكبد والكلي وغيرها‏.‏

 

ويؤكد د. حسن فكري منصور مدير مركز ابن سينا للتغذية بدمنهور ان الشراهة في تناول الطعام قد تسبب العقم وقد اثبتت التجارب التي أجريت علي حيوانات التجارب انخفاض خصوبة الحيوانات التي تناولت كميات اكبر من الطعام المرتفع السعرات مقابل, ارتفاع خصوبة الحيوانات التي تناولت طعاما أقل واقل في السعرات الحرارية.
والإفراط في تناول الطعام يؤدي إلي كثير من المشكلات الصحية فهو يسبب السمنة وارتفاع السكر في الدم لاحتوائه علي نسبة كبيرة من حمض الفيتيك وهي مادة تتحد مع أملاح الكالسيوم والمغنسيوم لتنتج أملاحا لا تذوب ولا تمتصها الآمعاء.
وبالتالي ان الافراط في تناول الخبز يعوق امتصاص الكالسيوم ويقلله بالجسم وتكون النتيجة ضعفا في صلابة العظام والأسنان, وضعفا في العضلات وخللا في التوازن العصبي كما أن هذه المادة تعوق امتصاص الحديد.
وكذلك فان الافراط في تناول الدهون: تؤدي الي زيادة الكوليسترول بالدم والي الاصابة بالكبد الدهني الذي يسبب الخمول والكسل بالجسم. وكذلك الافراط في البروتينيات: ولا سيما البروتينات الحيوانية يزيد من حموضة المعدة ويعرض الانسان للاصابة بقرح المعدة والأمعاء, كما أن هناك علاقة بين زيادة البروتينيات في الطعام وأمراض القلب وضغط الدم المرتفع ومشكلات المفاصل

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,410