باحثون: القطط تحارب مرض الإيدز

القطط تحارب مرض الإيدز
كتب - عبدالرحمن عادل:
منذ 10 ساعة 42 دقيقة

صرح موقع هافنجتون بوست Huffington post، أنّ العلماء يحرزون تقدماً في مقاومة مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، وأحدث الدراسات أثبتت أنّ القطط ستكون عاملاً أساسياً في محاربة المرض؛ باستخدام هرمونات الجهاز المناعي في أجسامها.

فبالهندسة الوراثية استطاع فريق من العلماء بكلية "مايو كلينيك بأمريكا" في تصنيع نوع من البروتينات للقطط، التي تساعد أجسامها في مقاومة فيروس نقص المناعة لدى القطط (FIV)، وذلك الفيروس يسبب مرض الايدز للقطط، وينتج هذا النوعُ من البروتين عن طريق حقن بويضات غير مخصّبة للقطط بجينات القرود، ونجاح العلماء في تلك التجربة يعني أنه يمكن للهندسة الوراثية أن تحمي القطط من مرض (FIV).
واستكمالاً للدراسات التي تمّت، قام نفس الفريق من العلماء بحقن بويضات القطط بجينات قناديل البحر؛لإثبات مدى فاعلية ذلك البروتين ونجاح الهندسة الوراثية في العلاج، وكانت النتيجة أن توهجت القطط في الظلام بسبب جينات القناديل، وهذا أثبت نجاح التجربة، وأشارت الدراسة أنه من الممكن توريث القطط تلك الحماية الجينية عبر الأجيال؛ لأنّ أجسام القطط لديها القدرة على إنتاج البروتينات التي تحارب الأمراض والفيروسات.
وأوضحت الدراسات أن مرض (FIV) مشابه جداً لمرض نقص المناعة المكتسبة لدى البشر (الايدز)، وقال الباحثون:" إنها خطوة نحو علاج مرض الايدز لدى البشر"، وأضاف أحد الباحثين أنهم لم يتأكدوا بعد من إمكانية توارث تلك الجينات لدى القطط، ولكن الدراسات ستستمر.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - باحثون: القطط تحارب مرض الإيدز

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 17 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,861