مخاوف طفلك لها حل
كتبت - إيمان خضير: 268 

كثير من الأشياء تبدو أشياء مفزعة للأطفال بدون داع وأحيانا بمبالغة‏,‏ ولكن بالتفهم والصبر والحب يمكن للكبار مساعدة الأطفال علي التغلب علي مخاوفهم‏.
مخاوف طفلك لها حل

 

وكما يوضح د.أحمد السعيد يونس أستاذ طب الأطفال... أن الأطفال في المرحلة من سن8 إلي12 شهرا غالبا ما يصيبهم الفزع من المواقف اليومية المعتادة والتي لم تكن تثير رعبهم كالظلام والأصوات المرتفعة, فماذا يمكن أن يفعل الآباء حيث إن الأطفال لايستطعيون التعبير عن هذه المخاوف فينبغي علي الآباء أن يحرصوا علي حماية أطفالهم منها قدر الامكان عن طريق ترك بعض الضوء في أثناء الليل, وبإمكانك أن تكوني بجانب طفلك لطمأنتة. أما بالنسبة للأطفال الذين تترواح أعمارهم من عشرة إلي ثمانية عشر شهرا فقد يعانون من الانزعاج والقلق في حالة عدم وجود الأم بجوارهم, ويمكن في هذه الحالة التغلب علي مخاوف الطفل وذلك بالحرص علي جعل الطفل يشعر بالأمان بضمه إليك واحتضان يده, ولا تحاولي دفع الطفل إلي مواجهة مخاوفه قبل وصوله إلي المرحلة السنية المناسبة لذلك, وتفهمي أن ما يشعر به الطفل في هذه المرحلة هو خوف حقيقي, وفي نفس الوقت الحماية الزائدة عن اللزوم تعد من الأمور غير الجيدة فهي تدفع الطفل لأن يصبح سريع الخوف بشكل غير مطلوب.
أما في الفترة ما بين ثلاث سنوات وأربع فمن المهم أن نتوقع انفعاله بالمواقف التي قد يشعر بالخوف فيها ويجب تعويد الطفل علي الشجاعة فإذا كان الطفل مثلا يخاف من الظلام من الممكن دائما التغلب علي مخاوفه من دخول غرفة مظلمة باشراك الطفل في لعبة محببة إلي نفسه.ا

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,402