باحثون يكتشفون علاجا جديدا لمرض السرطان

الوفد – متابعات:
منذ 4 ساعة 37 دقيقة

نجح باحثون كنديون في اكتشاف علاج جديد لإيقاف نمو الخلايا السرطانية، عن طريق تطوير فيروس عند حقنه في مجرى الدم، فإنه يقوم باستهداف الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم من دون إلحاق الضرر بالأنسجة السليمة.

وتم اختبار الفيروس على 23 مريضا، نجحت جميعها في إيقاف الأورام السرطانية من النمو، ويعتمد الفيروس الذي يسمى جي إكس_ 594 على مسار كيميائي شائع في بعض أنواع الامراض السرطانية بهدف التكاثر.
واستخدام الفيروسات في علاج الامراض السرطانية لا يعد أمرا جديدا إلا ان الجديد في هذه التجربة هو عدم حقن الفيروس مباشرة في الأورام السرطانية كما كان يستخدم في العلاج سابقا.
وأشار الباحثون – كما ورد على قناة العربية -  إلى أن التجربة أظهرت أن الفيروس عندما حقن بجرعات عالية لدى ثمانية مرضى مصابين بالسرطان، فقد تمكن من وقف تقدم المرض لدى ستة من بينهم لفترة قصيرة إلا أنه لم يشفِ من علاج السرطان.
وأضاف البروفسير بيل أن حقن الفيروس في الوريد يعد أمرا حاسما في علاج السرطان لأنه يسمح لنا باستهداف الأورام في أنحاء الجسم كله بدلا من تلك فقط التي كنا نحقنها مباشرة، مشيرا إلى أن البحث لايزال في مراحل مبكرة جدا.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - باحثون يكتشفون علاجا جديدا لمرض السرطان
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,292