تحذير من تناول الفاكهة المروية بمياه "الصرف"

دمياط - أ ش أ:
منذ 4 ساعة 28 دقيقة
البطيخ والشمام

حذر الدكتور علي أبوالحمايل عميد كلية الزراعة الأسبق من تناول الفاكهة وخاصة البطيخ والشمام التى تروى بمياه مالحة ومياه الصرف الصحي وتسمد بالمخلفات الآدمية.

وأضاف أنه لوحظ في هذاالوقت من كل عام وجود عدد من حالات التسمم بالبطيخ ، وحدوث حالات الإسهال والآلآم الشديدة بالبطن جراء تسمم ثمار الفاكهة وخاصة البطيخ والشمام التى رويت بماء مخلوط بالصرف الصحي أو سمدت بسماد من مخلفات الإنسان أثناء الزراعة أو الري عن طريق ماء الصرف الزراعي المملوء بكثير من العناصر الضارة لأنها ثمار مسممة .

وأوضح أن البطيخ والشمام من المحاصيل التي تخزن جزءا من الماء التي يتغذى عليه النبات أثناء النمو وخاصة في مرحلة تكوين الثمار وزيادة حجمها مشيرا إلى انتشار هذه الحالات في الجيزة .

ولفت إلى أن عددا من أهالي محافظة دمياط  شكوا من تعرضهم للاسهال وآلام البطن الشديد بعد تناول البطيخ والشمام خاصة في منطقة ضواحي كفر البطيخ ، وأنه بتتبع مصدر ري الثمار تبين أنها تروى بماء الصرف والتسميد العضوي من مخلفات الدواجن والإنسان وبكميات كبيرة ، كما تبين أن طعم الثمار "حاذق" مما يسبب فى إصابة الأمعاء والمعدة والقولون بالسرطانات وأيضا قد يساعد على الفشل الكلوي.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تحذير من تناول الفاكهة المروية بمياه "الصرف"
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,564