authentication required
٤٩ ألفاً و٨٥٣ رسالة دكتوراة للمصريين

  كتب   أبوالسعود محمد ومحمد كامل    ٥/ ٨/ ٢٠١١

إحصائية رسمية أعدتها جمعية عصر العلم بالاشتراك مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، رصدت العلماء المصريين الحاصلين على درجة الدكتوراة من الجامعات المصرية والأجنبية من عام ١٩٩٠، حتى ٢٠٠٩، وكشفت عن حصول ٤٩ ألفاً و٨٥٣ باحثاً على رسالة الدكتوراة، من بينها ٤٥ ألفاً و٩٥٥ رسالة من الجامعات المصرية و٣ آلاف و٨٩٨ رسالة من الجامعات الأجنبية، فضلاً عن الرسائل التى تم منحها من كليات التربية الرياضية، ورياض الأطفال.

وأوضحت الإحصائيات أن عدد رسائل الدكتوراة التى منحت فى تخصصات الطب البشرى جاءت فى المرتبة الأولى بين الكليات بـ١٢ ألفاً و٧٥٦ رسالة دكتوراة، تلتها تخصصات كليات العلوم بـ٦ آلاف و٢٣٩ رسالة، بينما تفوقت تخصصات كليات الزراعة بـ٤ آلاف و٨٩٣ رسالة على تخصصات كليات الهندسة التى جاءت بـ٣ آلاف و٢٨٦ رسالة دكتوراة.

قال الدكتور حسن أبوالعينين، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة جمعية عصر العلم، إن المشروع يتم تنفيذه، بناء على بروتوكول تعاون بين الجمعية والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، مشيرا إلى أن المشروع يتم على مرحلتين، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى وهى حصر للفترة من ١٩٩٠ حتى ٢٠٠٩.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,222