التدخين وراء 13% من حالات العقم و17% من الإجهاض
كتب ـ حسام زايد: 271 

فى تحذير جديد من اضرار التدخين على صحة الانسان كشفت احدث الدراسات العلمية عن ان التئام كسور العظام لدى المدخنين يحدث بشكل ابطأ من غير المدخنين. <="" div="" border="0">

وتصيب 17% من السيدات بالاجهاض ويتسبب لـ 13% منهن بالعقم، وبالنسبة للرجال فان التدخين يسبب الضعف الجنسى بنسبة الضعف مقارنة بغير المدخنين جاء ذلك على لسان مجموعة من اطباء الصدر وامراض الذكورة خلال لقاء علمى لمناقشة أضرار التدخين امس وطرق التخلص منه.


الدكتور حسين غانم استاذ الامراض الجلدية والتناسلية وامراض الذكورة اوضح ان نسب الضعف الجنسى تتفاوت عند الرجال فوق سن الـ 40 حسب الاحصائيات من 20% الى 65% وتكون فرص الضعف الجنسى عند المدخنين الضعف مقارنة مع غير المدخنين.
واضاف انه حسب وثيقة اثر التدخين على الخصوبة، فقد اعلنت الجمعية الامريكية للتناسل ان اضرار التدخين اصبحت واضحة ولكن الكثير ليسوا على دراية بها ففى الولايات المتحدة يدخن 30% من السيدات و35% من الرجال الذين هم فى عمر الانجاب مما سبب انخفاض تحليل السائل المنوى بنسبة 25%، وضر بالحمض النووى بالحيوان المنوى، كما يتسبب فى ارتفاع هرمون الغدة النخامية بنسبة 66% عند المدخنات مقارنة بغير المدخنات ويعتبر ذلك مؤشرا على ضعف التبويض.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,689,388