توصيات مؤتمر الوفاق القومي:
15 مليون جنيه حدا أقصي لتمويل حملة مرشحي الرئاسة
إلغاء وزارة الداخلية .. الإبقاء علي مجلس الشوري
كتب محمود الشاذلي وأحمد جمعة وداليا عزت:
أوصت لجنة النظام الانتخابي بمؤتمر الوفاق الوطني بأن يكون الحد الأقصي للانفاق علي الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة 15 مليون جنيه في الجولة الأولي و5 ملايين جنيه في الجولة الثانية.
قال محمد عيد عضو اللجنة انه تم التوصية بالا يتجاوز تبرعات الأفراد العاديين 5 آلاف جنيه وعدم فتح باب التبرعات للأشخاص الاعتباريين والمؤسسات حتي لا تتكون جماعات ضغط تؤثر علي الرئيس القادم وعدم فتح باب التبرعات من خارج مصر ولو من مصريين يعملون با لخارج.
وصوتت اللجنة بأغلبية 12 ورفض 9 وامتناع 2 علي بقاء مجلس الشوري مع تعديل صلاحياته وتصحيح مساره وزيادة عدد الدوائر وان يتم تعيين 10% فقط من الأعضاء ويكونون من العلماء وعمداء كليات الحقوق وتقوم باختيارهم لجنة محايدة.
وطالبت لجنة القوات المسلحة بالغاء وزارة الداخلية وتحويلها إلي هيئتين متخصصتين الأولي تختص بالأمن القومي وتكون مهمتها التعامل مع البلطجية وجرائم السرقات والقتل والثانية تختص بالأمور المدنية لتفعيل الأداء الإداري بالدولة كما طالب الأعضاء بتوفير أجهزة حديثة للكشف عن الجريمة بدلا من اللجوء لتعذيب المواطنين.
أوصت اللجنة بازالة جميع التعديات علي الأراضي الزراعية التي تمت من 25 يناير وحتي الآن للحفاظ علي الرقعة الزراعية واتهموا الادارات الهندسية بتلقي رشاوي لتقنين وضع المعتدين علي الأراضي الزراعية.
شن محمد الغباشي أمين عام حزب الأهرام القومي هجوما عنيفا علي المطالبين بأحقية حلايب وشلاتين لمصر واعتبر ذلك "خيبة" لأن هذه المنطقة لا فائدة لمصر منها سوي تزكية الخلاف والخناق مع السودان.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 13 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,407