تطوير أساليب التسويق السياحي
كتبت- نادية السيد:
طالبت دراسة للمجلس القومي للانتاج والشئون الاقتصادية بضرورة الاخذ باساليب التخطيط السياحي المعلمي بوضع استراتيجية عامة للتنمية السياحية مع خطة تنفيذية لأولويات هذه التنمية بما يتواكب مع تطورات الطلب السياحي الدولي ودرجة مرونته علي منطقة الشرق الأوسط ومصر مشيرة إلي تحديد الطاقة الاستيعابية للمناطق وللمشروعات السياحية المختلفة..وأوصت بدراسة الأسواق السياحية المصدرة دراسة عملية متعمقة ومتكررة كل سنتين علي الأكثر مع إعادة هيكلة تطوير نظام المعلومات السياحي وتغذيته بشكل مستمر بما يستجد من معلومات عن عناصر لجذب السياحي والتسهيلات والزمات في مصر الدول المنافسة من خلال شبكات المعلومات الدولية كالانترنت وشبكة المعلومات والتكنولوجيا وكذلك العمل علي تطوير المرافق الأساسية من طرق واتصالات وطاقة محركة وشبكات الصرف الصحي وطرق النقل السياحي المختلفة من طائرات وبواخر بحرية ونيلية وسكك حديدية وأتوبيسات وغير ذلك.
كما أكدت الدراسة علي تطوير أساليب التسويق السياحي بما يتواكب مع المتغيرات الدولية في الاسواق السياحية وإعادة تنظيم وزارة السياحة .

صندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
أكد أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة حل المشاكل التي تواجه المستثمرين في بورسعيد فورا.

قال ان مدينة بورسعيد مدينة واعدة وخاصة منطقة شرق بورسعيد التي توليها الدولة اهتماما في المرحلة الحالية.
أضاف أن المنطقة الحرة ببورسعيد يعمل بها 85 مشروعاً توفر 41 ألف فرصة عمل باستثمارات 1.4 مليار دولار ورؤوس أموال مصدرة حوالي 700 مليون دولار وتحقيق صادرات تبلغ 431 مليون دولار.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة مع مستثمري بورسعيد برئاسة المهندس حسام جبر رئيس جمعية مستثمري بورسعيد أمس.
اضاف ان هناك اهتماماً بالغاً بمساندة واقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وان اطلاق صندوق لدعم هذه المشروعات برأسمال مليار جنيه لدعمها للتوسع في انشطتها وايجاد سبل لتمويل هذه الانشطة.

معرض للموبيليا بتخفيض 50%.. الثلاثاء
قررت غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات تنظيم معرض لأعضاء الغرفة من صناع الموبيليا والأثاث بقاعة المؤتمرات تحت رعاية وزارة الصناعة
والتجارة.. صرح بذلك المحاسب محمد صالح الشبراوي وقال ان المعرض سيبدأ يوم 14 مايو ويستمر حتي يوم 18 لمدة 5 أيام وتشارك فيه 50 شركة متنوعة في الموبيليا والأثاث المنزلي والمكتبي.
أضاف ان المهندس سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة وافق علي إقامة هذا المعرض مشيرا الي أن الهدف من هذا المعرض الحفاظ علي العمالة وتوفير السيولة اللازمة للمصانع وانهاء حالة الركود والكساد التي تسيطر علي الأسواق.
قال انه لن يشترك في المعرض أي شركات أجنبية وقاصر علي الشركات المصرية موضحا ان الحفاظ علي استمرار عجلة الانتاج حاليا أصبح ضرورة خاصة في ظل صعوبة تصريف الانتاج.
أوضح أن هذا المعرض بداية لعدة معارض أخري سيتم اقامتها لتنشيط حركة السوق وعرض المنتجات والموبيليا بأسعار مخفضة عن أسعار السوق خدمة للمستهلك

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 214 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,624