<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman";} </style> <![endif]-->

عقاران جديدان يزيدان فرص شفاء سرطان الجلد

 

الاثنين, 06 يونيو 2011 20:55

 

 

 

كتبت – ولاء جمال جبّة

 

كشفت دراستان جديدتان عن عقارين لهما نتائج مبهرة في علاج سرطان الملانوميا، أشد أنواع سرطان الجلد خطورة.

وأوضحت مجلة (تايم) الأمريكية، التي نشرت نتائج هاتين الدراستين؛ أن الدراسة الأولى أظهرت أن الدواء التجريبى "فيمروافينيب" له فوائد كبيرة فى علاج المصابين الذين وصلوا لمراحل متقدمة من المرض، حيث يستهدف هذا العقار تحور الجين الموجود فيما يقرب من نصف الخلايا المصابة بسرطان الميلانوميا مما يجعل منه الدواء الأول الذي يستهدف مرضاً محدداً.

 

وقد نجح هذا العقار فى القضاء على 70% من الجينات التى استهدفها فى الاختبارات التجريبية للدواء.

 

أما الدراسة الثانية، فقد توصلت إلى جدوى دواء "يرفوى"، كعلاج للمرضى حديثاً بسرطان الجلد، حيث وجدت الدراسة أن العقار يضاعف نسبة الشفاء من سرطان الملانوميا.

 

وأشارت (تايم) إلى، ما جاء فى تقرير جمعية السرطان الأمريكية، أن سرطان الملانوميا أخذ فى الأرتفاع المستمر، مشيرة إلى ظهور 68 ألف حالة جديدة فى الولايات المتحدة العام الماضى توفى منهم 8700 حالة.

 

ولفتت (تايم) إلى ما قالته الدكتورة لين شتشير، من مركز أبرامسون لأبحاث السرطان بجامعة بنسلفانيا: "إن الوقت قد حان للمرضى للاحتفال بهذا الكشف المثير"، مستدركة: "إن العقاقير الجديدة ليست دواءً فى حد ذاتها حتى الآن، ولكن سيتم العمل فى المستقبل بناءً على هذا الاكتشاف الناجح".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,162