زويل: لم أتوقع حجم الفساد الذى كشفت عنه الثورة .. ولا «وساطة» فى عهدى

  كتب   بسنت زين الدين    ٣/ ٦/ ٢٠١١
 
زويل

تجمهر المئات من الشباب أمام أبواب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مساء أمس، فى محاولة للدخول إلى ندوة الدكتور أحمد زويل تحت عنوان «مصر الأمل»، والتى تنظمها مؤسسة أحمد زويل للمعرفة والتنمية، إلا أن أمن الجامعة منع دخولهم بسبب امتلاء القاعة بالكامل، بينما أصر الشباب على الوقوف خارج الأبواب مرددين «عاوزين ندخل عاوزين ندخل.. والشعب يريد حضور اللقاء.. واحد اتنين.. الدكتور زويل فين».

وعلق العالم المصرى أحمد زويل، خلال الندوة، بأنه فخور بأن الشباب المصرى يريد أن يستمع له، وأن ذلك دليل على أن الشباب المصرى «واعى» وليس كما يردد البعض، وأضاف «زويل» أنه لم يكن يتصور حجم الفساد وعمقه فى جميع أركان الدولة الذى كشفت عنه الثورة، إلا أنه انتقد الاعتداء على بيوت العبادة، قائلاً: إنه لا يليق بالقيم الدينية التى تتبناها مصر دائماً، وشدد «زويل» على أنه «لا مجال للوساطة فى عهده» داخل مصر.

 ورداً على سؤال موجه له عن إمكانية ترشحه فى انتخابات الرئاسة القادمة، قال «زويل»: «اتركونى أشارك فى نهضة مصر»، مضيفاً أن مصر لديها قدرات مؤهلة للعديد من المناصب القيادية كانت «مخبأة فى صندوق أسود على مدار الثلاثين عاما الماضية».

وأعلن «زويل» عن اجتماعه مع محافظ البنك المركزى، منذ يومين، وإطلاق حساب بنكى خاص للتبرع لبناء مدينة «زويل للعلوم والتكنولوجيا»، بحساب رقم ١٠٠٠١٠٠٠، مشدداً على ضرورة بناء مشروع قومى عظيم بأموال المصريين ثم نستعين بالخارج إذا تطلب الأمر، وقال: «المرحلة الأولى للمشروع تتكلف نحو مليار دولار».

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,322