"بيت العائلة" ناقش تقرير تقصي الحقائق في أحداث إمبابة التوصيات: اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة ضد المتورطين عدم السماح بالتجمهر.. أمام دور العبادةحسام حسينالجمعة 13 مايو 2011

عقد مجلس "بيت العائلة" المصرية الذي انطلق بمبادرة من فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر اجتماعاً بمشيخة الأزهر لدراسة تقرير لجنة تقصي الحقائق التي أوفدها إلي حي إمبابة يوم 8 مايو الحالي لإثبات شهادات الذين تواجدوا أثناء الأحداث الأخيرة ولتفقد الآثار التي ترتبت عليها.
أصدر المجلس بياناً ـ عقب الاجتماع ـ أكد فيه أنه يراقب ببالغ من الاهتمام والقلق تلك الأحداث وآثارها المدمرة التي يدينها الوطن كله بقوة وإصرار.
أوصي المجلس بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة والمشددة ضد كل من يثبت تورطه في هذه الجرائم الإرهابية سواء بالتحريض أو المساعدة أو التنفيذ.. وضرورة تعويض كل من أصابه الضرر من المسلمين والمسيحيين.
ناشد "بيت العائلة" المجلس الأعلي للقوات المسلحة عدم السماح بالتجمهر أمام دور العبادة وجميع مؤسساتها للمسلمين والمسيحيين أياً كانت الذرائع أو الأغراض والمقاصد.
ناشد بيت العائلة أيضاً كافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة عدم التسرع في بث أي شائعة قد تثير الفتنة. والامتناع عن نشر أي خبر قبل التثبت من صحته خاصة فيما يتعلق بتغيير الديانة.
تضمنت التوصيات تشكيل وفد من "بيت العائلة" لزيارة أسر الضحايا والمصابين من الجانبين ولزيارة المصابين أنفسهم في أماكن تواجدهم في البيوت والمستشفيات.. وإيفاد بعض أعضاء بيت العائلة من الجانبين إلي ملتقيات طلاب الجامعات للمناقشات والحوار والرد علي أسئلتهم خاصة أن اتحادات الطلاب بالجامعات وجهت دعوة بذلك إلي "بيت العائلة".
أضف إلي ذلك.. يعمل "بيت العائلة" علي تشكيل وفود من شباب المسيحيين والمسلمين تقام لها معسكرات عمل ودورات تثقيفية بعد انتهاء الامتحانات وخلال أشهر الصيف وذلك لاستعادة ثقافة الألفة والمودة التي كانت دائماً من قيم الشعب المصري الأصيلة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,235