أمراض السكر قد تتحول إلي مرحلة الوباء عام 2030كتب - عبداللاه هاشم :الثلاثاء 26 أبريل 2011

حذر الملتقي العلمي لأمراض السكر من تحول هذا المرض إلي وباء علي مستوي العالم بعد ان وصلت نسبة الإصابة إلي 285 مليونا في العالم خلال عام 2010 ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلي 438 مليونا بحلول عام 2030 طبقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية.
أكد د.خليفة عبدالله رئيس قسم السكر بكلية الطب جامعة الإسكندرية ان الاتحاد الدولي لمرضي السكر اكد في احصائياته ان هناك 6.26 مليون من البالغين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعانون من مرض السكر وهذا يمثل 3.9% من الإصابات علي مستوي العالم وبحلول عام 2030 سيصل عدد الإصابات في الشرق الأوسط إلي 7.51 مليون مصاب بمرض السكر.. مشيرا إلي ان مصر تعد أول دول المنطقة يرتفع فيها معدل انتشار السكر وترتيبها العاشر علي مستوي العالم في نسبة الإصابة.. اضاف ان هناك حملات توعية تقوم بها احدي الشركات الوطنية للوقاية من أمراض السكر وكيفية التعامل مع المرض عن طريق التحكم الصارم في أسلوب حياة المريض واستخدام الأدوية الآمنة وعدم اللجوء إلي العلاج بالطرق العشوائية أو الوصفات الشعبية عن طريق الأعشاب أو خلافه.
قال د.شريف راشد المسئول عن أدوية السكر وهشاشة العظام بالشرق الأوسط ان العادات الغذائية السيئة والوجبات السريعة في مصر والسمنة من أخطر مسببات مرض السكر حيث ان تناول الفرد 3 وجبات يوميا يغلب عليها النشويات والأطعمة الغنية بالمواد الكربوهيدراتية يؤدي إلي الإصابة بالمرض خاصة عدم قيام هؤلاء الأشخاص بممارسة الرياضة أو المشي مما يساعد علي تفاقم المرض.. أشار إلي ان هناك خطة للتوسع في انشاء عيادات للتنبؤ بأمراض السكر ومتابعته عند الأطفال منذ الولادة لتفادي الاصابة بهذا المرض والحد من انتشاره.

 

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,559