الطاقة السلبية تفسـد حياتك
كتبت ـ مي زكريا نيل‏:‏


هل تشعرين بالإنهاك وفقدان طاقتك و تتعجلين إنهاء عملك لتذهبي للنوم؟ هناك إذن مايسلبك طاقتك ويبددها هذا ما أكدته الدكتورة مها الكردي استاذ علم النفس بمركز البحوث الاجتماعية والجنائية‏ .

 

موضحة أنه يمكنك مقاومة هذه المشاعر وتحويل طاقتك السلبية الي طاقة إيجابية عن طريق اتباع النقاط التالية:
ـ احرصي علي النوم مدة ثماني ساعات من النوم الهاديء العميق فالتوتر وقلة النوم يمكن أن يصيبك بالكوابيس التي تؤثر علي طاقتك في اليوم التالي وتعكر صفوك وتجعل مزاجك سيئا وعدوانيا.. فالأرق من أقوي الأسلحة التي تهزم الانسان وتسلبه هدوئه وطاقته.
ـ لاتستسلمي للهموم وابتعدي عمن يحملها لك فهناك أنواع من الناس لايحلو لهم الحديث إلا عن الكوارث والمصائب التي تصيبهم وتصيب غيرهم وهؤلاء غالبا ما يفعلون ذلك لاتقاء الحسد وشر العين ويصدرون طاقتهم السلبية للمحيطين بهم بعد أن ينفسوا عنها.
ـ كفي عن ممارسة الرجيم طوال حياتك لأن امتناعك عن تناول عناصر غذائية مهمة كالكربوهيدرات والقليل من الدهون يؤثر علي هرمونات الجسد وطاقته كذلك أحرصي علي تناول افطار صحي يحتوي علي نشويات وبروتينات لتحافظي علي طاقتك ونشاطك وإحرصي علي تناول الكمية المعقولة من كل أنواع الغذاء.
ـ ابحثي عن سبب ضعف طاقتك بالذهاب الي الطبيب فربما تكونين مصابة بالأنيميا أو تعانين أثارا جانبية لأحد الأدوية.
ـ روحي عن نفسك بالحصول علي اجازات قصيرة للتخلص من الضغوط ومارسي فيها أشياء محببة الي نفسك مثل الألتقاء بصديقات المدرسة مثلا.
ـ اضحكي من قلبك علي فيلم كوميدي أو مسرحية أو نكته ساخرة وتجنبي الهم والنكد.
وتقول الدكتورة مها الكردي في النهاية إنك اذا التزمت بهذه الخطوات في حياتك فتأكدي إنك ستتمتعين بالطاقة اللازمة لممارسة كل الواجبات والمهام المطلوبة منك.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,969