أنت تشارك وغيرك يربح
محمود فؤاد


اعرف مين متواجد ويظهر اوف لاين لديك‏,‏ كيف تزيد عدد اعضاء صفحتك‏,‏ تغيير لون البروفايل في خمس دقائق‏,‏ اعرف من شاهد بروفايلك‏..

 


عناوين كثيرة لجروبات علي الفيس بوك تحمل دعوات حول هذا المضمون حيث تبدو انها تقدم لك خدمات لكن عند دخولك تجد ان حصولك علي الخدمة مرتبط بتنفيذ خطوات تؤدي في النهاية الي اشتراكك في هذه الصفحة وتصبح احد معجبيها مما يزيد عدد اعضائها الغريب انك لا تحصل ابدا علي الخدمة التي اشتركت من اجلها وعند دخولك الصفحة لا تجد اي شيء يتعلق بعنوانها وبقائمة المغريات التي دفعتك اليها.. مثل هذه الدعوات اخذت اشكالا جديدة تغري المشاركين علي تحقيق مكسب مجاني دون مجهود, فمثلا قد تجد تعليقا علي مشاركة في صفحتك من شخص وفي الغالب يكون احد اصدقائك او معارفك ذلك كونه هو ايضا وقع ضحية بسوء فهم في هذا الفخ حيث يدعوك الي الضغط علي رابط ويؤكد انه ربح منه100 جنيه يوميا وعندما تضغط عليه يحيلك الي مدونة تضع لك خطوات للحصول علي الربح.. اولاها المشاركة في عدد من الصفحات علي الفيس بوك عن طريق الضغط علي لايك.. ثم نسخ نص رسالة وتوزيعها علي20 شخصا من اصدقائك وهي نفس الرابط الذي دخلت انت عليه وفي النهاية تجد الخطوة الاخيرة رسالة بانك في انتظار المال بعد24 ساعة من اشتراكك وبالطبع لا يأتي ابدا.
السؤال هنا ما مدي الاستفادة ممن يقومون بهذه الادعاءات؟.. تكمن الاجابة في خدمة الربح علي الانترنت والتي تقدمها عدد من الشركات ومحركات البحث حيث تقدم امكانية انشاء مدونة واستقبال اعلانات عليها مقابل نسبة من المال تحول الي صاحب المدونة والشرط ان تكون جاذبة للزوار حتي يمكن ان تدعم باعلانات مدفوعة.. يذكر ان عدد اعضاء اغلب هذه الصفحات لايقل باي حال عن15 الف عضو او بمعني ادق ضحية للفهلوة الالكترونية.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,624,882