داليا مجاهد: 80% من الأمريكيين يؤيدون الثورة المصرية.. واستطلاع لـمركز"جالوب" قبل 25 يناير: 88% من المصريين يريدون تحقيق الديمقراطية.. و4% فقط كانوا يشعرون بأن صوتهم مسموع

الخميس، 7 أبريل 2011 - 19:56

داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما

كتب محمد الجالى

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

قالت داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وممثلة مركز "جالوب" المتخصص فى الاستشارات الإدارية والإحصائيات، إن 80% من الأمريكيين مؤيدون للثورة المصرية.

وقدمت استطلاعاً للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، أجرى قبل ثورة 25 يناير، عن مدى رضاء المصريين عن أحوالهم.

تضمن الاستطلاع بعض الأسباب التى دفعت المصريين إلى قيامهم بثورة ضد نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، مؤكداً أن الشعب المصرى هو أكثر شعوب العالم رغبة فى الديمقراطية، حيث أعرب 88% عن رغبتهم فى تحقيق الديمقراطية، وهى نسبة تجاوزت دول كثيرة مثل إيران والأردن وموريتانيا.

وأضاف الاستطلاع أن نسبة المصريين الذين كانوا يشعرون بأن صوتهم مسموع قبل ثورة 25 يناير بلغت 4% فقط، وهى أقل نسبة فى العالم، مقارنة بنظرائهم فى السودان والأردن، حيث سجلت فى الأولى 24% وفى الثانية 7%.

وكشف الاستطلاع عن أن معدلات المسموح من الحريات فى مصر، بلغ 77% عام 2005، وانخفض إلى 47% عام 2010، مشيراً إلى أن 28 % من المصريين يشعرون بأن انتخابات مجلس الشعب الأخيرة تمت بنزاهة، فى مقابل 72 % قالوا إنها زُوّرت.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,497