المرأة المصرية والعمل السياسي بعد ثورة‏25‏ يناير
كتب ـ صبري الجندي‏:‏


مصر تعيش واقعا جديدا بعد ثورة‏‏25يناير تفتحت كل نوافذ الأمل‏,‏ وأصبح أغلب المصريين مقبلين علي الحياة التي يرونها أجمل وأكثر إشراقا‏..‏ دبت الروح في مصر كلها من جديد وأصبحت مصر ــ‏38‏ مليونا ــ كلها شعب من السياسيين‏.‏

 

وهناك حالة من الإقبال علي العمل السياسي من النساء والفتيات, خاصة مع القناعة الكاملة برحيل التزوير والمزورين إلي غير رجعة.
مركز الإسكندرية لصحة وتنمية المرأة الذي يتبع وزارة الصحة والسكان, ويشرف عليه د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان إشرافا مباشرا التقط طرف الخيط, وقررت إدارة الأبحاث به القيام بإجراء بحث ميداني للوقوف علي فكر المرأة المصرية تجاه العمل السياسي.
البحث يشمل300 سيدة وفتاة من الإسكندرية من مختلف الأعمار والفئات الثقافية والاجتماعية, ويهدف إلي معرفة أسباب عزوف المرأة عن المشاركة السياسية ورؤيتها بعد الثورة والوقوف علي مدي ثقة المرأة في التغييرات التي أحدثتها ثورة يناير, كذلك معرفة مدي أقدامها علي المشاركة السياسية والاجتماعية, ومدي قناعة المرأة السكندرية أن فتح مجال العمل السياسي أصبح متاحا بفرص متساوية دون ممارسة أي ضغوط أو إملاءات, البحث يستغرق اجراؤه4 أشهر يتم بعدها إعلان نتائجه في مؤتمر يضم عدد من السيدات المشاركات في العمل السياسي, وعددا من فتيات ثورة25يناير من السكندريات, وعددا من خبراء السياسة وعلماء الاجتماع, هذا البحث يأتي وفقا لما أكده المستشار الإعلامي للمركز مواكبا للتحولات الكبري في مصر ومحاولة لقراءة فكر المرأة في المجتمع المصري عامة والإسكندرية خاصة تجاه العمل السياسي مع زيادة الرغبة لدي الكثيرات من السيدات في ممارسة العمل السياسي.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 183 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,536