ما أسباب آلام الصدر؟

الثلاثاء، 5 أبريل 2011 - 17:47

الدكتور محمد مدحت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد

كتبت فاطمة إمام

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

يسأل قارئ: أعانى من آلام ووخزات فى الصدر من الناحية اليسرى، بشكل مستمر وقمت بإجراء رسم قلب وكان طبيعيا، كما أنى أعانى من القولون العصبى فما السبب فى هذه الآلام؟

يجيب الدكتور محمد مدحت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد، إلى أن هناك أسباب عديدة لآلام الصدر، والتى تعد عبارة عن تقلص فى العضلات بين الضلوع، خاصة من الناحية اليسرى، والتى من بينها الإصابة بأحد أمراض القلب، أو إحدى النوبات القلبية خاصة.

وإذا صاحب تلك الآلام قصر فى النفس ودوار أو عرق فقد تكون أعراضا لحدوث ذبحة صدرية، خاصة إذا حدثت الأعراض من عرق وتنميل فى الأيدى، عند بذل الجهد، وقد تكون تلك الآلام الصدرية ناتجة عن اضطرابات فى الجهاز الهضمى والعضلات، أو فى الأعصاب، وفى هذه الحالة لا تتسم بالخطورة.

وباعتبار أن السائل قد قام برسم تخطيطى على القلب ولم يظهر وجود أى أعراض، فيرى مدحت أن السبب قد يعود إلى وجود بعض القلق الزائد والتوتر، الذى يؤثر على عملية الهضم، ويؤدى إلى وجود بعض الآلام الهضمية والصدرية، وأيضا الإصابة بمرض القولون العصبى، لذا ينصح الدكتور محمد بضرورة البعد عن التوتر الزائد والضغط العصبى، وضرورة تناول أدوية لعلاج أعراض مرض القولون العصبى، بالإضافة إلى ضرورة تجنب بعض الأطعمة أو المشروبات التى قد تزيد من أعراض القولون، والتى تختلف تلك الأطعمة من شخص لآخر.

تواصلوا معنا باستفساراتكم وتساؤلاتكم عبر الإيميل [email protected]

<!-- sport ads website --> <!-- end sport ads website -->
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 224 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,876