صندوق "الجمهورية" لمقترحات الطلاب والأساتذة:
حسام يطلب المشاركة في اتخاذ القرار .. وعدم الاجبار علي شراء الكتب وتعديل المناهج
هناك 7 مطالب أساسية تلقاها صندوق الجمهورية للمقترحات يجمع عليها الطلاب لعلاج سلبيات العملية التعليمية بالكلية بشكل ينمي خبرات الخريجين.. في مقدمتها ضرورة وجود لجنة من الطلاب تمثل كل فرق الكلية للمشاركة في أي قرار تصدره الجامعة بشأن الطلاب أو العملية التعليمية وتنظيم دورات للتنمية البشرية لاكساب الطلاب مهارات التعامل مع سوق العمل.. وتنمية فكرهم الابداعي والسلوكي حتي يمكنهم التكيف بسهولة مع تطورات الحياة العملية.
شدد الطالب حسام بسيوني علي أن النظرة العامة للطلاب نحو الأساتذة يجب أن يحكمها الاحترام إلا أن هناك عدداً من السلبيات أو الظواهر التي يجب معالجتها أو القضاء عليها في مقدمتها قيام بعض الأساتذة باجبار الطلاب علي شراء كتبهم وملازمهم الدراسية.
طالب إلي ضرورة وضع منظومة جديدة تتيح للطلاب التقدم للتظلم من نتائج الامتحانات تمكن الطالب من الاطلاع علي اجاباته وتصحيح الأساتذة بحيث نقضي علي مسألة عدم الثقة في تقديرات المدرسين بالجامعات لاجابات الطلاب.. وحرصا علي تحقيق الشفافية والعدالة بالنسبة للطلاب المجتهدين.
قال إن المناهج بالكلية مناهج الكلية في حاجة عاجلة لتغيير جذري خاصة أن هناك العديد من المقررات لا يستفيد منها الطالب في حياته العملية والعلمية وتعد حشواً.
وأخيراً.. أكد حسام بسيوني ان الغالبية العظمي من الطلاب تعتقد ان وزارة التعليم العالي في حالة لشخصية أكاديمية علمية علي طراز أحمد زويل لاحداث ثورة علمية وللقضاء علي البيروقراطية والأساليب القديمة.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 16 فبراير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,215