إنجاز مصري علمي في المانيا

برلين – مازن حسان


في إنجاز جديد لعلماء مصر في الخارج يؤكد تميزهم عندما تتوفر لهم الظروف الملائمة للبحث العلمي ، تمكن الباحث المصري الدكتور أحمد عوني المتخصص في تقنية الميكرويف أو إلكترونيات الترددات القصوى بجامعة بادربورن الألمانية من التوصل لشريحة إلكترونية تتيح نقل البيانات بسرعة هي الاسرع في العالم حتى الآن.

 

وتصل سرعة نقل البيانات بواسطة هذه الدائرة المتكاملة إلى 80 جيجابايت في الثانية الواحدة، وهو ما يعادل نقل بيانات اكثر من ستة ملايين مكالمة هاتفية في وقت واحد، او 40 الف إتصال  فيديو  او بث 3200 قناة تليفزيونية ذات صور عالية الجودة. ومن المقرر ان يكشف عوني عن إنجازه العلمي خلال شهريونيو المقبل في أشهر  زيمبوزيوم دولي للدوائر المتكاملة سيقام في بالتيمور في الولايات المتحدة.  وأثني البروفسور مهندس اندرياس تيدة رئيس قسم الهندسة الكهربائية في جامعة بادربورن  على الباحث المصري الذي تخرج من قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وقال أن عوني يعكف حاليا على الوصول بسرعة نقل البيانات إلى 107 جيجابايتز في الثانية ما يتيح إستخدام الشريحة الحديثة في نظم الإيثرنت الحديثة، والتي تسمح بنقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر والطابعات مثلا بسرعة غير مسبوقة. وقال البروفسور تيدة أن عوني طور الكثير من الأفكار الجديدة التي تجعل من الممكن تحقيق ذلك خلال العام الجاري.وقد إهتمت الصحف الألمانية بإنجاز الباحث المصري واشارت إلى أن المانيا ترحب بهذه العقول الأجنبية وتسعى لجذب المزيد من الباحثين المتميزين للدراسة بها.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 41/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 286 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,622,616