منازل زجاجية أقوى من الصلب

  كتب   محمد بدوى    ١٦/ ١/ ٢٠١١
 
حوائط من مخلفات الزجاج

ابتكر المصمم سيمون باريش، حوائط من مخلفات الزجاج والفيبر، بدلاً من الطوب والحوائط التقليدية، وقال باريش - الذى يعمل مديراً للإنتاج فى الشركة التى تنتج هذا النوع من ألواح الحوائط، ويعرف تجارياً باسم «امبيانت» mpientA- إنه قضى حوالى٢٠ عاماً يطور طريقة لتشييد المبانى يمكنها الوقوف فى وجه مختلف الظروف، فجاءت حوائط «الامبيانت» ومكونها الأساسى مخلفات الزجاج.

الفكرة طورها باريش ووالده مالكولم، ثم طُرِحت فى الأسواق، ويتم فيها تحويل مخلفات الزجاج إلى بودرة ناعمة جداً يتم خلطها مع الألياف الصناعية مثل البولى إيثلين أو غيرها لتشكل هذا النوع من الحوائط، وتتميز بمقاومتها للنيران والمياه والتحلل، ومصممة لمقاومة الأعاصير والزلازل وصديقة للبيئة، فكل منزل يحتوى على ١٣ طناً من مخلفات الزجاج ولا توجد به معادن أو أخشاب، ويتم عمل مسارات أو قنوات لمرور المياه وأسلاك الكهرباء أثناء تصنيع تلك الألواح.

يجرى نقل مجموعة الألواح التى تكفى لصنع منزل من أماكن تصنيعها ببلدة بروكفيلد بولاية ويسكنسون الأمريكية إلى موقع تشييد المنزل، وتوازى تكلفة صنع الخامات وتشييد المنزل نفس تكلفة المنزل التقليدى، وهذه الألواح أقوى من الصلب، وتقاوم الأعاصير والزلازل عن طريق ربطها بالأسقف بدعامات قوية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 31/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 181 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,296