authentication required
محمود.. حافظة نقود ضد السرقة
هالة صبيح
برع فى تصميم الدوائر الالكترونية وأحب هواية الابتكارات فاستغل هوايته فى محاربة الجريمة وصمم حافظة نقود غير قابلة للسرقة من خلال جهاز إنذار شديد الصغر وتمكن من ادخال تعديلات طفيفة على ابتكاره ليستعمل مع الموبايلات أو ادراج المحلات.
نشأ محمود باز 23 عاما بمحافظة الاسكندرية وكان من الطلبة المميزين خلال دراسته ورغم حصوله على مجموع كبير فى الثانوية العامة قرر الدخول لكلية الحقوق وفى نفس الوقت قرأ كثيرا عن مجال الالكترونيات والاختراعات البسيطة، وحصل على دورات متقدمة فى تصميم الدوائر الالكترونية التى برع فيها.
خلال دراسته لقانون العقوبات جاءت له فكرة ابتكار للحماية من السرقة فقام بتصميم دائرة الكترونية صغيرة للغاية لا يزيد حجمها على سنتيمتر مربع واحد يمكن وضعها بشكل أساسى فى حافظات الجيب لتصدر إنذارا فى حالة التعدى عليها أو سرقتها كما يمكن وضع هذه الدائرة فى الموبايل أو أدراج المحلات وغيرها.
عقب حصوله على براءة اختراع حافظة النقود غير القابلة للسرقة أجرى دراسة متكاملة لنشر الجيل الجديد من حافظات النقود حيث لا يتعدى ثمن الدائرة الالكترونية الخمسين قرشا وبالتالى لن يزيد ثمن حافظة النقود كثيرا وفى نفس الوقت سوف توفر الكثير من الأمان لمستخدميها ويعتمد تصنيع الحافظات الجديدة على خطى انتاج الأول لصناعة الدوائر الالكترونية بمعايير خاصة وكميات حسب التوزيع والقدرة الانتاجية والخط الثانى يخصص لانتاج الحافظات ويتم تركيب الدائرة بين طيات الحافظة الجلدية.
يقول محمود ان جهاز استخدام الانذار فى حافظات النقود فكرة جديدة وغير مستغلة على مستوى العالم ومع رخص ثمنها وكفاءتها العالية سوف يكون عليها اقبال كبير، كما ان الدائرة الالكترونية تعمل ببطارية فى حجم بطارية ساعات اليد وبالتالى لن يشعر بها صاحب الحافظة.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,961