authentication required
العلاج بالماء
كتبت إنجى سويدان:
يوصي أطباء العلاج الطبيعي في فرنسا فى دراسة طبية حديثة بضرورة معرفة متى يستخدم الشخص الذي يعاني من الآلام الجسمانية التدليك بالسخونة أو التدليك بالبرودة للتخفيف من حده الألم وللوصول لأفضل نتيجة.ويشير الأطباء إلى أن استخدام الضمادات الباردة وضغطها نحو موضع الألم يستخدم من أجل تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب التواء المفاصل أو التهاب الوتر، فيؤدي إلى تخفيض حرارة الجلد 15 درجة مئوية، مما يساعد على انقباض الأوعية الدموية وبذلك يخفف الألم. ويتم ذلك بعد حدوث الصدمة لمدة 12 دقيقة تقريبا عند طريق وضع كيس بلاستيك سميك أو القربة المطاطية بها قطع ثلج صغيرة على موضع الألم أو تمرير الماء البارد فوق المكان المصاب.
أما الضمادات الساخنة، فتستخدم في حالة الإصابة بنوبات الروماتيزم وتساهم بفاعلية فى تخفيف ألم المفاصل والعضلات لأن السخونة تزيد من تمدد الأوعية الدموية وانبساط العضلات مما يسمح بإثارة حركة الدم وزيادة مرور الأوكسجين. لذا يلاحظ أن الذين يعانون من آلام الظهر أو المفاصل يشعرون بالراحة عند وضع أكياس الرمال الساخنة فوق موضع الألم أو عند الاستلقاء فى الماء الساخن ويتم هذا لمدة نصف ساعة متصلة يوميا أو حتى الشعور بالراحة. ومن الرائع التبديل بين حمام الماء الساخن والفاتر حيث تنشط الدورة الدموية وترخى العضلات المشدودة. ويمكنك إضافة بعض الزيوت العطرية بروائح محببة كالورود لمزيد من الاستمتاع والاسترخاء
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 23/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,708