امراة عصرية
سوسن زكى
[email protected]
ضعف الإبصار .. أصبح ظاهرة .. تنتشر فى كثير من المجتمعات .. خاصة بين بين الأطفال والشباب .. وعلى عكس ما تعتقد كثيرات من الأمهات من أن بقاء أبنائهن أمام شاشات الكمبيوتر لممارسة ألعابه يضر ببصرهم فقد أكدت دراسة حديثة أمريكية خطأ اعتقادههن .. حيث أثبتت (دافنى بافيلبيه) من جامعة روشستر من خلال متابعة مجموعة من هواة ألعاب الحركة ومجموعة أخرى تهوى ألعاب أخرى فتبين لها أن المجموعة التى تهوى ألعاب الحركة والفيديو .. تمتلك قدرة أكبر على ملاحظة الأشياء المتباينة .. وهو ما يعنى أن البقاء أمام شاشات الكمبيوتر ليس مضرًا بالعين .. بل يمكن أن يصبح عاملاً مكملاً للتقنيات الكلاسيكية لتحسين البصر.. مما يساعدعلى تدعيم القدرة أيضا عند ممارسة الأعمال المختلفة كالقراءة مثلا .. عندما تكون الرؤية محدودة وهى من أهم العوامل التى تصاب بالضعف عند التقدم فى السن .. و الذى يتم علاجه بارتداء النظارات الطبية أو العدسات.
وإذا كان ذلك ما أثبتته الأبحاث والعلماء فى أمريكا .. إلا أن العلماء فى بريطانيا وأستراليا مازالوا يحاولون التوصل لنتائج مؤكدة يمكن أن تقى من انتشار ضعف الإبصار .. وقد توصلت أحدث دراسة قامت بها بريطانيا والتى يعانى فيها أكثر من 500 ألف من ضعف إبصارهم .. إلى نوع من التوابل .. وهو المعروف فى بلادنا العربية بالزعفران .. وهو مرتفع الثمن جدا.. ولكن فوائده أكبر فى حماية خلايا العين الرقيقة فيجعلها أكثر مرونة فى مقاومة الأمراض .. مما يقلص خطر التلف الذى يصيب المنطقة الصغيرة التى خلف العين والتى تتيح الفرص لرؤية الأشياء الدقيقة بوضوح .. فمن نصدق؟!
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,466