د. مصطفي السيد: تعاون مصري أمريكي لعلاج الطحال بالذهب
دينا حسن
أعلن المركز القومي للبحوث برئاسة د. أشرف شعلان نتائج أبحاث جديدة تتعلق بمجالات مختلفة.
استعرض د. شعلان رئيس المركز في مؤتمر صحفي نتائج الأبحاث التي أجراها المركز خلال العام الماضي وأهمها إنتاج وحدة لتنقية المياه حتي تكون صالحة للشرب باستخدام الطاقة الشمسية واستخدام قش الأرز في البناء والتشييد وبناء منازل صديقة للبيئة وإنتاج أصناف قمح مقاومة للظروف البيئية المعاكسة وأقمشة قادرة علي تأثير الميكروبات بالاضافة إلي إنتاج طماطم معدلة وراثيا تقاوم الآفات الحشرية.
أكد د. مصطفي السيد أستاذ الكيمياء الحيوية بمعهد جورجيا للتكنولوجيا ان العلاج من خلال النانو جولد لم يتم التصريح باستخدامه في العلاج وهو ما أكده العلماء لأنه ليس له تأثير ضار إلا أن قوانين الصحة لن تسمح بتداوله خوفا من انتقاله إلي أي جزء آخر بجسم الإنسان مشيرا إلي انهم يعكفون حاليا علي إجراء أبحاث اما لتقوية الطحال ضد جزيئات الذهب أو لإيجاد مركبات أخري تعمل علي تفتيت الذهب في الطحال ومنع ترسبه.
أضاف انه لا يمكن التوقع الآن بميعاد انتهاء هذه الأبحاث إلا أن فريقا بالمركز القومي يعمل بالتعاون مع فريق بحث أمريكي ومعهد السرطان بأمريكا لمحاولة علاج هذه المشكلة من خلال تغيير المواد الكيميائية المستخدمة سواء شكلها أو حجمها أو نوع المادة العضوية حول جزيئات الذهب.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 187 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,084